نشرة إنذارية: رياح قوية مع تطاير الغبار بهذه المناطق

ناظورسيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، بأن رياحا قوية مع تطاير الغبار محليا متوقع هبوبها غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت نشرة إنذارية للمديرية، من مستوى يقظة برتقالي، أنه من يتوقع هبوب رياح قوية (من 70 إلى 80 كلم/س)، ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا إلى الرابعة زوالا، بكل من مدن أسا-الزاك وطانطان وبوجدور والعيون وطرفاية وسمارة ووادي الذهب.

هذا، وستهم هذه الظاهرة، تضيف النشرة، مرتفعات أقاليم اشتوكة آيت بها وتزنيت وسيدي إفني (من 80 إلى 90 كلم/س) بعد غد الأربعاء من الساعة الثالثة صباحا إلى الخامسة عصرا، وكذا أقاليم أسا-زاك وكلميم وطانطان والعيون وطرفاية وبوجدور وسمارة ووادي الذهب (من 70 إلى 80 كلم/س) من الساعة السادسة صباحا إلى الخامسة عصرا من اليوم نفسه

وتظل عدد من مناطق المملكة منذ أسبوع على استعداد لتعمها أجواء يسودها طقس بارد نسبيا في الصباح والليل فوق المرتفعات.

واتسمت الأجواء خلال اليومين الماضيين بالريف واللوكوس وبعض المناطق الشمالية والسايس والوسط والمناطق غرب الأطلسين الكبير والمتوسط والواجهة المتوسطية ببرودة قلما رافقتها أمطار رعدية.

ولا زال المغاربة يتطلعون بالدعاء إلى الله عز وجل، إلى ارتواء أراضيهم بتساقطات مطرية كافية، وملئ السدود نحو إعاد تحريك منسوبها تصاعديا، بعدما شرعت مصالح الدولة في عدد من مدن المملكة بتفعيل إجراءات تقشف احتياطية للحفاظ على ما تبقى من مخزون السدود.

المزيد من المواضيع