نشرة إنذارية.. أمطار قوية منتظرة بالمملكة يوم غد الجمعة

ناظور سيتي: متابعة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، عن ترقب هطول أمطار قوية محليا رعدية، في عدد من مناطق المملكة.

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية، بأن الأمطار المتوقعة ينتظر أن تسجل يوم غد الجمعة التاسع عشر من شهر يناير الجاري.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن الحالة الجوية تشهده تغييرا، نتيجة لمرور منخفض جوي بالقرب من شمال المغرب، ذلك أن أمطارا مصحوبة أحيانا برياح قوية ستهم المملكة، لاسيما بشمال وشرق البلاد وكذا المناطق الداخلية ومرتفعات الأطلس.

وحسب ما جاء في النشرة الإنذارية، فإن الأمطار المرتقبة، ستكون معتدلة الى أحيانا قوية على شكل زخات رعدية مع احتمال تساقط البرد بمنطقة طنجة والريف واللوكوس خصوصا مناطق تطوان، شفشاون، الحسيمة.
وأورد المصدرذاته، أنه من المتوقع أن يتم تسجيل كميات أمطار في المناطق المذكورة، تتراوح ما بين 40 و70 ملم.

وتابعت المديرية العامة للأرصاد، أن نفس الظاهرة الجوية ستهم كل من مناطق وزان، العرائش، تاونات، تازة، طنجة – أصيلة، فحص – أنجرة، المضيق – الفنيدق. حيت سيتم تسجيل كميات أمطار تتراوح ب ين25 و40 ملم.

كما ينتظر ان يتم تسجيل أمطار أو أحيانا زخات رعدية في باقي مناطق الشمال والسواحل والسهول الوسطى للبلاد وكذا بالمناطق الغربية للأطلس المتوسط والمرتفعات الأطلسية والواجهة المتوسطية.

ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، كما سيرافق هذا الاضطراب الجوي رياح قوية حيت ستهم هبات قوية مع تطاير الغبار مناطق الريف والمناطق الشمالية والوسطى والمرتفعات الأطلسية والشرقية والجنوب الشرقي بالإضافة الى جنوب الأقاليم الصحراوية.

وستكون هذه الظاهرة، بالخصوص في كل من مناطق الناظور، الدريوش، بركان، أزيلال، الحوز، شيشاوة، العرائش، المضيق – الفنيدق، فحص – أنجرة، وزان، طنجة – أصيلة، الحاجب، مكناس، فاس، مولاي يعقوب، تاونات، سلا، الرباط، تمارة-الصخيرات، القنيطرة، سيدي سليمان، سيدي قاسم، الخميسات، مديونة، الدار البيضاء، بنسليمان، المحمدية، النواصر، خنيفرة، إفران، صفرو، الراشيدية، شفشاون، الحسيمة، تطوان، فكيك، جرادة، وجدة – أنجاد، تاوريرت، كرسيف، بولمان، تازة، ميدلت، ورزازات، تنغير، أوسرد، واد الذهب.

هذا، وقد أهابت المديرية العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة توخي الحيطة وأخذ الحذر.

المزيد من المواضيع