مهاجرون مغاربة يستعملون بريطانيا منفذا جديدا للتسلل إلى أوروبا

ناظور سيتي: متابعة

نشرت صحيفة تيليغراف، البريطانية، أن عدد كبير من المهاجرين ينحدرون من مجموعة من الدول من ضمنها المغرب، أصبحوا يستخدمون بريطانيا منفذا جديدا للتسلل إلى الاتحاد الأوروبي.

وأوردت الصحيفة، أن مهاجرين مغاربة وكذا من بلدان أخرى مثل الجزائر وتونس، يسافرون إلى المملكة المتحدة بطريقة قانونية للعبور إلى أوروبا، عوض القيام برحلات مليئة بالمخاطر عبر البحر الأبيض المتوسط.

وسجل المصدر ذاته، آن عصابات تهريب البشر تستخدم بريطانيا كباب خلفي غير قانوني، لتسلل المهاجرين إلى أوروبا.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن شرطة الحدود الفرنسية، قامت بإيقاف ما يقارب 22 مرشحا للهجرة ضمنهم مغاربة وجزائريين وكذا تونسيين.

وأبرزت صحيفة تيليغراف، أن المرشحين للهجرة الموقوفين أتوا إلى المملكة المتحدة بشكل قانوني بعد حصولهم على تأشيرات زيارة، ثم تم توقيفهم أثناء محاولتهم دخول فرنسا خلسة على متن شاحنة.

وأضافت، أن مهاجرين من مجموعة من الدول التي تتحدث اللغة الفرنسية، مثل المغرب، اختاروا المملكة المتحدة باعتباره الخيار الأكثر أمانا، عوض مخاطرتهم بأرواحهم على متن قوارب الموت عبر المحيط الأبيض المتوسط.

وقالت “تليغراف”، نقلا عن مصدر في قوة الحدود، "إن الطريق الجديدة عبر المملكة المتحدة، ظهرت نتيجة الصعوبات التي يواجهها المهاجرون من شمال إفريقيا الناطقين باللغة الفرنسية من بلدان مثل المملكة المغربية والجزائر وتونس، في الوصول إلى فرنسا".

المزيد من المواضيع