مقيمون بأوروبا يتخوفون من الاستيلاء على عقاراتهم بجماعة أمجاو

ناظور سيتي: متابعة

أعرب مواطنون من ساكنة جماعة أمجاو الواقعة تحت النفوذ الترابي لعمالة إقليم الدريوش، والقاطنين بأوربا ، عن تخوفهم من الإستيلاء على عقاراتهم من خلال إستغلال إقامتهم بالخارج باستعمال التدليس .

وأفاد أحد المنحدرين من دوار شملالة سيدي عيسى بجماعة أمجاور والمقيم بإسبانيا ضمن إتصاله ب"ناظور سيتي" أنه إضطر للقدوم إلى الدوار على عجل بعد توصله بخبر زعم أشخاص تملكهم لما مجموعه 245 هكتار من الأراضي بدواوير الجماعة ومباشرتهم لإجراءت التحفيظ رغم وجود تعرضات سابقة لدى مصالح المحافظة العقارية .

وكشف متحدث الجريدة أن أشخاص غرباء يتوافدون كل مرة على المنطقة ويدعون تملكهم لقطع أرضية تقدر مساحتها بالهكتارات مخلفين موجة رعب في أوساط الساكنة التي تمتلك وثائق تثبت حيازتها لأراضيها .

وزاد ذات المتحدث بالقول"يستغلون فقر وجهل غالبية سكان دواوير الجماعة ويحاولون جس نبظهم من خلال زيارات وخرجات لعين المكان حتا يتمكنوا من الإستيلاء على عقارات دون حق ، مستغلين في ذالك وجود أشخاص بدون ضمير مهني للتواطئ معهم وهو ما تؤكده تناسل قضايا الإستيلاء على عقارات الغير عن طريق التدليس..".

وأعرب مصدر الجريدة عن تخوف عدد كبير من المقيمين بالخارج ، من أبناء المنطقة ملاك وذوي الحقوق من السطو على عقاراتهم ، مؤكدا أن تحركات ستجري قصد حماية حقوقهم من خلال مراسلة مختلف الجهات المعنية وعلى رأسها الديوان الملكي والمحافظ العام وغيرها من المؤسسات .

وفي هذا الصدد، كشف مصدر من جماعة أمجاو أن أراضي المنطقة أسالت لعاب كبار سماسرة العقار و"المافيا " لقربها من مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط ومستقبل الأخير.

المزيد من المواضيع