مغربي متورط في سلسلة تهديدات وهمية بوجود قنابل بكندا وبلجيكا.. كندا تكشف حيثيات الاعتقال

ناظور سيتي: متابعة

نقلت عدد من المنابر الإعلامية الكندية، هذا اليوم الخميس، تفاصيل توقيف الشرطة المغربية للمواطن المغربي الذي صدرت في حقه مذكرة بحث دولية عن السلطات الأمنية البلجيكية.

ونشرت صحيفة سيتي نيوز، الكندية، أن عناصر الشرطة بمقاطعة أونتاريو بكندا أشعرتها أن الشخص الذي تم اعتقاله بالمغرب في نونبر المنصرم، متهم بضلوعه في مجموعة من رسائل تهديدية وهمية بوجود قنابل في بلجيكا، متهم أيضا بعلاقته بتهديدات مماثبلة في كافة أرجاء مقاطعة أونتاريو بكندا.

وأبرزت نفس الصحيفة، أن المشتبه فيه الذي يحمل الجنسية المغربية ،يواجه تهمتين بالتهديد، وتهمتين بالإيذاء، وتهمتين بالابتزاز.

من جهتها، تحدث موقع صحيفة «سي بي سي» الكندية، عن خبر توقيف المغربي المشتبه فيه في نونبر الماضي.

وقالت الصحيفة ذاتها، إن تهديدات المعني بالأمر، تسببت في إخلاء معهد كيبلينج الجامعي ومعهد ليكشور الجامعي والمدرسة التجارية الفنية الغربية بعد تلقيها مكالمات هاتفية تفيد بوجود قنابل.

وأشارت، إلى أنه تم إرسال الطلاب والتلاميذ إلى منازلهم لمدة يوم واحد، ليتم بعد إجراء عملية تمشيط عن عدم وجود أي تهديد.

ونقل الموقع الاخباري الكندي أن مكتب النيابة العامة يقوم بالتشاور مع وزارة العدل الفيدرالية حول كيفية مثول المتهم أمام محكمة العدل في أونتاريو بكندا في حال سلمته بلجيكا للسلطات.

وأورد موقع ناشيونال بوسط الكندي، أن مكتب النيابة العامة يتباحث مع وزارة العدل الفيدرالية حول كيفية مثول المغربي المتهم أمام محكمة العدل في أونتاريو بكندا، إذا سلمته سلمته بلجيكا للسلطات.

المزيد من المواضيع