مع غياب النصر في البطولة السعودية.. بونو لقيادة الهلال للتحليق أكثر

ناظورسيتي: متابعة

يسعى الهلال ليحلق في صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، خلال استقباله للوحدة يوم الجمعة في المرحلة السابعة عشرة، مستفيداً من غياب وصيفه النصر الذي تأجلت مباراته مع الاتحاد حامل اللقب لانشغال الأخير في مونديال الأندية.

ويطمح الهلال في ملععب الأمير فيصل بن فهد، ليواصل سلسلة انتصاراته في جميع البطولات، بعدما حسم تأهله إلى نصف نهائي كأس الملك وثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

في الدوري المحلي، حقق الهلاليون تسعة انتصارات على التوالي أبعدته بفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديه النصر و13 نقطة عن الأهلي الثالث، فأصبح مرشحاً فوق العادة لاستعادة اللقب الذي جرّده منه الاتحاد الموسم الماضي.

من جهته، صرح البرتغالي جورجي جيزوس مدرب الهلال بالقول : "يسير فريقنا في كل البطولات بشكل رائع وهذا يعود لطموحنا، لكن لم نحقق أي شيء إذ نسير في الطريق الصحيح نحو الهدف".

وأضاف جورجي "بالرغم من التغييرات، لازال فريقنا قويًا وشكرًا لجمهورنا الوفي".

ولدى الهلال الذي يفتقد نجمه البرازيلي المصاب نيمار لفترة طويلة، كوكبة من النجوم أمثال هدافه الصربي الكسندر ميتروفيتش الذي يحتل وصافة ترتيب الهدافين (13)، مواطنه لاعب الوسط سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، البرتغالي روبن نيفيش والحارس المغربي ياسين بونو.

من جهة أخرى، يتموضع الوحدة التاسع في منتصف الترتيب ويبحث عن تحقيق فوزه الثاني توالياً.

يبرز في صفوف الهلال أمثال الحارس المغربي منير المحمدي ومواطناه فيصل فجر وجواد الياميق والبرازيلي انسيلمو دي مورايش والكوستاريكي اوسكار دوارتي والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو.

وعلى الرغم من تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، يبحث الفيحاء، عاشر الترتيب، عن تعويض خسارتين متتاليتين عندما يستقبل الأهلي ثالث الترتيب الخميس.

ويراهن الأهلي على مجموعة مميزة من اللاعبين أمثال حارسه السنغالي ادوار مندي، العاجي فرانك كيسيه، الجزائري رياض محرز، البرازيلي روجر إيبانيز والإسباني غابريال فيغا.

المزيد من المواضيع