مطالب ملحة لاتخاذ إجراءات مشددة لمنع دخول انفلونزا الطيور الداجنة للتراب الوطني

ناظور سيتي: مريم محو

عرفت عدد من الدول الأوربية، خلال الآونة الأخيرة، انتشارا واسعا لإنفلونزا الطيور الداجنة، حيث سجلت مجموعة من البلدان حالات من هذا الفيروس أثارت العديد من المخاوف من احتمال دخوله إلى تراب المملكة.

وفي هذا الإطار، وجه النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عبد الواحد الشافقي، سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، بخصوص تسجيل عدد من حالات إنفلونزا الطيور الداجنة.

وأشار ذات المصدر، إلى إعلان مجموعة من الدول الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، عن رصدها وتسجيلها لحالات انتشار الفيروس المذكور وسط الطيور الداجنة.

وشدد البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، على أن تفشي هذا الفيروس داخل الدول الأوروبية، يستدعي أن تتخذ حزمة من الإجراءات المشددة.

كما أكد، على أنه يتعين تشديد المراقبة من أجل تفادي دخول الفيروس المعني إلى التراب الوطني، والعمل على تجنب الآثار السلبية التي يمكن أن تتشكل على قطاع الدواجن بالمغرب.

وساءل النائب البرلماني، وزير الفلاحة عن التدابير والإجراءات التي تعتزم وزارته اتخاذها بشكل استباقي بغاية تفادي دخول الفيروس إلى المغرب، وحماية قطاع الدواجن بالمملكة.

المزيد من المواضيع