مشاهد ممنوعة على القنوات التلفزية.. هذا ما قام به جمهور ريال سوسيداد الإسباني تضامنا مع غزة

ناظورستي: متابعة

منعت القنوات الناقلة لمباريات الدوري الأوروبي، بث الكيفية التي تضامن بها جمهور ريال سوسيداد الإسباني مع الشعب الفلسطيني قبيل انطلاق المباراة التي جمعته ناديه ببنفيكا البرتغالي.

ولم تشاهد الجماهير الرياضية عبر القنوات التلفزية ما فعله "ألتراس" ريال سوسيداد قبل انطلاق المواجهة المذكور، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات.

وقام "أولتراس" فريق ريال سوسيداد بنشر تفاصيل ما حدث، اليوم السبت، عبر مقطع فيديو مصور، يظهر كيف تضامنوا مع الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للإبادة الجماعية في قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لمدة تزيد عن 36 يوماً.

أعضاء “ألتراس” ريال سوسيداد الإسباني دخلوا الملعب بملابس بيضاء، ووضعوا الأقنعة على وجوههم، واقتحموا المدرجات قبل انطلاق المواجهة ضد بنفيكا البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا، بعدما خُصص مكان لهم في ملعب “أنويتا”.

وأثناء الوصول إلى مكانهم المخصص في ملعب “أنويتا”، قام أعضاء “أولتراس” ريال سوسيداد بالوقوف ورفع العلم الفلسطيني، مع القيام بسكب اللون الأحمر “يرمز لدماء المدنيين الأبرياء الذين استشهدوا في قطاع غزة”.

ولم يشاهد المتابعون عبر شاشات هذه المشاهد التي جسدها “ألتراس” نادي ريال سوسيداد الإسباني، قبل انطلاق المواجهة ضد بنفيكا في دوري أبطال أوروبا، بسبب عدم سماح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بتوجيه رسائل سياسية أثناء خوض المباريات.

جدير بالذكر، أن نادي ريال سوسيداد الإسباني قد تمكن من تحقيق انتصار على ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وضمن التأهل إلى دور الـ16، بعدما تربع على صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 10 نقاط.

المزيد من المواضيع