مدرب منتخب أفريقي.. قادرون على الفوز على أي فريق لأننا انتصرنا على المغرب

ناظورسيتي: متابعة

في مؤتمر صحفي تقديمي قبل مواجهة السنغال، أكد توم سانتفيت، مدرب منتخب غامبيا، على تحفيز الفريق رغم التحديات التي واجهوها في الأسابيع الأخيرة.

وفي ظل المشاكل التي تأتي من عدم حصول اللاعبين على منحهم ومشكلات السفر، يتطلع الفريق للبقاء في ساحل العاج لأطول فترة ممكنة وتحقيق أداء قوي في كأس أمم أفريقيا 2023 "توتال إنرجيز".

قال سانتفيت: "التأهل لكأس أفريقيا للمرة الثانية هو معجزة بالنسبة لنا. نحن منتخب صغير ونتذيل ترتيب الفيفا. عاش الفريق مؤخرا عدة مشاكل، من عدم حصول اللاعبين على منحهم إلى مشكلات السفر، لكن لدينا هدف واحد وهو لعب كرة القدم وتحقيق النجاح في المنافسة".

وأضاف: "رغم أننا في مجموعة صعبة مع الكاميرون والسنغال، إلا أننا أظهرنا قوتنا أمام المنتخبات الكبيرة مثل الفوز على المغرب سنة 2019 و تونس، وهذا يعكس التجربة المتزايدة للفريق. السنغال تعتبر فريق قوي، ولديها الاحترام الكامل منا".

وختم سانتفيت بالتأكيد على تجربة الفريق، حيث يملك 18 لاعبا خاضوا كأس أمم أفريقيا 2021، ويمتلك أصغر منتخب بمتوسط أعمار يبلغ 26 سنة.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب غامبيا يتواجد في المجموعة الثالثة بجانب الكاميرون والسنغال وغينيا، ويتطلع لتحقيق إنجازات مميزة في البطولة.

المزيد من المواضيع