لتشجيع وصول أكبر عدد من السياح بالقوارب.. المغرب يوقع اتفاقية تعاون مع “بالياريا”

ناظورسيتي: متابعة

وقعت شركة النقل البحري الإسبانية بالياريا (Balearia) التي تمتلك عشر رحلات يومية من شبه الجزيرة إلى مينائي الناظور و طنجة المتوسط، شراكة تعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) وتروم الإتفاقية الجديدة، التي تم توقيعها في إطار معرض فيتور، إلى تعزيز خدمة النقل البحري للمسافرين والمركبات بين البلدين.

وقد تولى المدير العام لشركة Baleària، جورج بسول، والمدير العام للمكتب الوطني للنقل البحري، عادل الفقير، مسؤولية إضفاء الطابع الرسمي على ذات التعاون في جناح شركة الشحن.

ونص هذا الاتفاق على تنفيذ خطة الاتصال والنشر للمغرب من خلال مختلف قنوات الوسائط المتعددة بالياريا، تعزيزا لاتصالات القوارب، وبالتالي تعزيز السياحة.

وتلتزم بالياريا، التي تربط شبه الجزيرة بالمغرب منذ أكثر من 20 سنة، من خلال هذه الاتفاقية بتعزيز طرقها البحرية.

وشدد مديرها باسول على التزام شركة الشحن المستمر تجاه المغرب منذ عام 2003، مسلطا الضوء على النمو المستدام للعمليات وأهمية السوق المغربي بالنسبة للشركة.

وأوضح المصدر ذاته، على كون “النقل البحري ضروري لتسهيل التبادل الفكري والثقافي والاقتصادي بين الناس والأقاليم، وأن بالياريا تهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى زيادة حجم الركاب على متن سفننا لزيارة المغرب”.

كما سلط ممثل الشركة الضوء على مبادرات باليريا الأخيرة، مثل توسيع التعزيزات التي تم تنفيذها خلال عملية مرحبا وإدخال خدمة يومية جديدة بين موتريل وطنجة المتوسط.

المزيد من المواضيع