كشف الحالة الصحية للاعبي المنتخب.. الركراكي: نحن غير مرشحين للفوز باللقب حاليا

ناظورسيتي: متابعة

يرى مدرب "أسود الأطلس" وليد الركراكي، كما أعلن اليوم السبت، أن المنتخب المغربي لكرة القدم، ليس مرشحا في الوقت الراهن للتويج بنهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج، خاصة بعد مشاهدة أداء السنغال ومنتخبات أخرى، على حد تعبير وليد.

وكشف المدرب خلال ندوة صحفية تسبق لقاء الكونغو الديمقراطية قائلا: “لا زلنا غير مرشحين خاصة بعد مشاهدة السنغال يوم أمس أمام الكاميرون ومنتخبات أخرى يتطور مستواها مباراة بعد الأخرى، أظن أن المنتخبات المرشحة ستظهر ابتداء من دور ثمن النهائي.

وأضاف ذات الناخب الوطني: “لقد انتصرنا فقط بالمباراة الأولى وقمنا بما كان يجب علينا القيام به، ولا زال أمامنا الكثير من العمل، بالرغم من أننا فزنا على تنزانيا إلا أنه كانت هناك العديد من الانتقادات الصائبة”.

وقال الركراكي: “كان هناك العديد من التعليقات التي ذكرت أننا كنا سنعاني بدون البطاقة الحمراء وهذا يوضح أننا لسنا جاهزين بعد ولا زال علينا الاشتغال”.

هذا، وأضاف: “صفة المرشح تدفعني للضحك لأن البعض يعتبر أن المرشح سيفوز حتما باللقب، لكن هذا غير صحيح لأن اللقب سيحسم فوق أرضية الميدان سواء كنت مرشح أو لا”.

وأردف بالقول: “نعلم ما علينا فعله ونتسلح بالطموح، وضعنا مباراة تنزانيا خلفنا. نفكر الآن في الكونغو. نحترم جميع منافسينا وهدفنا هو الفوز”.

وحول وضعية اللاعبين الصحية أوضح الركراكي: “عطية الله وسفيان بوفال في كامل الإستعداد للمشاركة رفقة الفريق، لدي الاختيار الآن بين يحيى وبين الشيبي الذي قدم مقابلة جيدة، إضافة لنصير مزراوي الذي لا نتعجل عودته”.

وختم الركراكي: “أنا لا أؤمن بمقولة “الفريق الذي يفوز لا يتغير” وكل مباراة لها خصوصیتها، يجب أن نتأقلم مع الطقس السائد، لا يجب أن نبحث عن أعذار، الفوز بكأس إفريقيا ليس سهلا، لكن لايجب الاختباء خلف الأعذار”.

المزيد من المواضيع