كانوا في طريقهم إلى جزر الكناري.. البحرية الملكية تنقذ 22 مهاجرا مغربيا غير نظامي

ناظورسيتي: متابعة

في ثاني مرة في أقل من 24 ساعة، اعترضت وحدتان تابعتان للبحرية الملكية، ليلة الأربعاء إلى الخميس، قاربين مطاطين كانا بصدد التوجه إلى جزر الكناري، على بعد 39 كلم جنوب – غرب طرفاية المغربية و41 كيلومترا شمال – غرب طانطان، وعلى متنهما 76 مرشحا للهجرة غير النظامية.

وينحدر 54 من هؤلاء، من إفريقيا جنوب الصحراء، و22 مغربيا.

وأورد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم، على التوالي إلى مينائي العيون وطانطان، وتسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وفي ذات السياق يوم أمس، في بلاغ لها، قالت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بأن وحدة تابعة للبحرية الملكية، قد اعترضت قاربا مطاطيا على بعد 55 كلم شمال ميناء طانطان (الوطية).

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية يوم أمس، أن القارب كان بصدد التوجه إلى جزر الكناري، وعلى متنه 53 مرشحا للهجرة غير النظامية، من بينهم 47 ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء و6 مغاربة.

وأشار المصدر الرسمي بخصوص عملية أمس، إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

المزيد من المواضيع