قنصلية المملكة بأوتريخت تنظم أبواب مفتوحة لتقريب الإدارة من أفراد الجالية

ناظورسيتي من أوتريخت

بتنسيق مع سفارة المملكة بلاهاي، وعلى غرار قنصليات المملكة المغربية في كل من أمستردام، روتردام ودين بوش، نظمت القنصلية العامة للمملكة بأوتريخت، أبواب مفتوحة لفائدة الجالية المغربية المقيمة بدائرة نفوذها الترابي، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين.

وخلال هذه العملية التي استفاد منها عدد هام من المواطنين، تم تقديم جميع الخدمات القنصلية كالتسجيل القنصلي وتجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية، وإعداد وثائق الحالة المدنية والوثائق العدلية والمصادقة على التوقيعات، فضلا على الشواهد الإدارية وغيرها من الخدمات.

كما شكلت هذه المبادرة فرصة لتقديم المعلومات والاستشارات والإرشادات للمرتفقين من أبناء الجالية والمنحدرين أغلبهم من جماعات ومناطق إقليمي الناظور والدريوش، والإنصات لانشغالاتهم وانتظاراهم وتطلعاتهم.

وقد لقي هذا الحدث الذي عرف تعبئة طاقم قنصلي هام، استحسانا كبيرا لدى المواطنين المغاربة الذين نوهوا بهذه المبادرة التي أقدمت عليها القنصلية العامة وكذا بحسن الاستقبال وجودة الخدمات، مما مكنهم من قضاء مصالحهم الإدارية بشكل سلس وسريع لاسيما بالنسبة للمرتفقين من الجيل الأول الذين يتعذر عليهم حجز موعد مسبق عبر الانترنت خلال أيام العمل الاعتيادية.

كما تميز هذا الحدث بحضور السيد محمد الديبة، رئيس فدرالية التجار المغاربة بهولندا الذي أعرب لطاقم القنصلية عن امتنانه وتقديره لهذه المبادرة المحمودة التي خففت العبء على أفراد الجالية بمدينة أوتريخت والمدن المجاورة لها وذلك بفتح أبواب القنصلية يوم عطلة.

كما عرفت الأبواب المفتوحة حضور ضابطة الشرطة المجتمعية الهولندية السيدة Wendy Van Hees التي أبدت عن إعجابها بجو الهدوء الذي مرت فيه هذه العملية، مشيدة بالمبادرة التي اتخذتها هذه القنصلية والتي تسعى إلى القرب من المواطنين ومواكبتهم للاستجابة لانشغالات الجالية المغربية واحتياجاتها وإيجاد الحلول الناجعة لها.


المزيد من المواضيع