في حفل بهيج.. جمعية دارنا والخطوط الملكية المغربية تكرمان “ناس الغيوان” ببروكسل

ناظورسيتي من بروكسيل: محمد الشرادي

نظمت جمعية دارنا بشراكة مع شركة الخطوط الملكية المغربية بمسرح موليير بالعاصمة البلجيكية بروكسل حفلا تكريميًا كبيرا للمايسترو علال يعلى أحد النجوم الخالدين للمجموعة الغنائية الشهيرة "ناس الغيوان".

فرغم الساعة المتأخرة، والطقس البارد جدا الذي تعرفه العاصمة البلجيكية بروكسل ،إلا أن قاعة مسرح موليير قد امتلأت عن أخرها بجمهور غفير من جنسيات مختلفة حيث كان تفاعل الحاضرين واضحا مع مختلف فقرات الحفل.

هذا، وقد كان من بين حضور الشرف لهذه الأمسية السيدة زكية الخطابي وزيرة البيئة و المناخ بالحكومة الفدرالية البلجيكية والسيد وليد الخصال مدير شركة الخطوط الملكية المغربية بدول البنلوكس وشخصيات أخرى ذائعة الصيت تنتمي لميادين متعددة.

مجموعة ناس الغيوان بإبداعها المعهود وتاريخها الحافل بالتألق والعطاء أتحفت الجمهور المتعطش للونها الموسيقي عبر تقديمها لمجموعة من الأغاني الخالدة كالصينية ومهمومة وماهموني غير الرجال إلا ضاعو وغير خذوني والسمطة. وقد أعاد أداؤها الرائع الحاضرين إلى تذكر الماضي الجميل وإلى حنين أرض الآباء والأجداد.

وبمناسبة هذا الحفل البهيج، فقد استحسن الجميع انخراط السيد وليد الخصال مدير شركة الخطوط الملكية المغربية بدول البنلوكس من أجل تنظيم وإنجاح هذه المحطة الفنية، مما يعني فتحه لصفحة مشرقة وهادفة تليق بمكانة وقيمة الشركة التي يمثلها والتي يعتز بها ويفتخر بها كل المغاربة.. فانفتاحه ودعمه لكل المبادرات الجادة التي تروم الإسهام في التعريف بوطننا الأم المملكة المغربية في شتى الميادين لا يمكن اعتباره إلا أمرا محمودا ينم عن أخلاق حميدة ووطنية صادقة.

جدير بالذكر أن المحتفى به المايسترو علال يعلى هو رجل عصامي اتسمت طباعه بالكثير من العمل الجاد في صمت بعيد عن الأضواء والحوارات.. فلطالما كان هذا الفنان قليل الخرجات الإعلامية، منذ كانت الفرقة الغيوانية في أوج سطوع نجمها.


المزيد من المواضيع