فوضى على متن رحلة قادمة إلى المغرب تؤدي إلى هبوطها في لندن

ناظورسيتي: متابعة

شهدت رحلة تابعة لشركة "ريان إير" الجوية حادثة غير مألوفة يوم السابع من دجنبر الحالي، حيث اضطرت الطائرة المتوجهة إلى مراكش للعودة إلى مطار ستانستيد في لندن بعد وقت قصير من إقلاعها. وفقا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل".

وأظهرت التقارير أن السبب وراء هذا العودة المفاجئة كان تورط مجموعة من الركاب في فوضى على متن الطائرة، حيث قاموا بالاعتداء على الموظفين بكلمات جارحة وتعاطوا المخدرات. وفور تبليغ الطاقم عن هذا السلوك المشاغب، اتخذ الطيار قرارا بالعودة إلى المطار الأصلي.

أصدرت شركة الطيران بيانا أكدت فيه أن الرحلة عادت إلى مطار ستانستيد بسبب "عطل ناتج عن مجموعة صغيرة من الركاب المشاغبين".

وفور هبوط الطائرة، تدخلت الشرطة وأخرجت المسببين للفوضى من الطائرة. ورغم أن عمليات التفتيش لم تكشف عن وجود مخدرات، فإن الشرطة تتعامل مع الحادث بالتعاون مع شركة الطيران.

وفي حديث لأحد الركاب، أكد أن الرحلة كانت فوضوية، مع تفاقم الهلع بين الركاب. وأوضح: "اكتشفنا أن الطائرة تتجه إلى مطار ستانستيد بعد نحو ساعة من إقلاعها، وعند الهبوط، صعد أربعة من ضباط الشرطة المسلحين وأخرجوا المشاغبين من الطائرة".

وتبنت شركة "ريان إير" إجراءات صارمة بعد الحادث، حيث قررت عدم نقل المسببين للفوضى على نفس الرحلة، مما استدعى توجيههم إلى مراكش عبر رحلة أخرى في وقت لاحق من المساء.

المزيد من المواضيع