فرنسا.. بيانات شخصية لطالبي العمل تعرض للبيع على الأنترنيت بشكل غير قانوني

ناظور سيتي: متابعة

نقلت وسائل إعلام فرنسية، أنه جرى عرض بيانات شخصية لما يقارب عشرة ملايين من طالبي العمل للبيع على الأنترنيت بشكل غير قانوني، وذلك بعدما الكشف هذا الأسبوع عن تسرب هذه المعطيات التي توجد لدى هيئة حكومية فرنسية للتوظيف.

وأبرز داميان بانكال من موقع "زاتاز" (Zataz.com) المتخصص في رصد سرقات البيانات لوكالة فرانس برس، أن بيانات هيئة "بول أمبلوا" (Pôle Emploi) "عرضت للبيع على "الإنترنت المظلم".

وحسب المصدر، فإن "قرصان معلوماتي معروفاً جدا متخصص في بيع قواعد البيانات التي يخترقها أو يشتريها، قام بعرض قاعدة بيانات "بول أمبلوا" للبيع مقابل 900 دولار في الثامن من غشت 2023، مشيرا إلى أنها تضم 10,2 ملايين مستخدم.

كما أكد خبير الأمن السيبراني كليمان دومينغو المعروف باسم "ساكس" على شبكة "إكس" (تويتر سابقا) أنه تم بيع البيانات المذكورة، في إحدى منتديات قراصنة المعلوميات، نظير 900 دولار.

وتابع المصدر، أن الملف الذي جرى عرضه للبيع يشمل 10,2 ملايين اسم، موضحا أن نسخة أولى من هذه البيانات عرضت في 8 غشت 2023 على واحد من منتديات القراصنة، ليتم بعد ذلك تحديثها بالمزيد من المعلومات في 21 غضت 2023.

وحثت «بول أمبلوا" مسؤولة التوظيف في فرنسا الأربعاء المنصرم، الأشخاص الذين يبحثون عن عمل إلى توخي الحذر بعد هذا العمل الذي وصفته بالخبيث.

جدير ذكره، أن النيابة العامة في باريس، قامت بفتح تحقيق في اختراق احتيالي لنظام معالجة بيانات آلي.

المزيد من المواضيع