غاز جهة الشرق يغزو قريبا الأسواق المغربية

ناظورسيتي – متابعة

تقدمت شركة "سوند إنيرجي" البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز الطبيعي، بشكل كبير جدا، في استخراج الغاز المسال المكتشف في منطقة تندرارة الواقعة بجهة الشرق، فيما تستعد لتزويد الأسواق المغربية خلال العامين المقبلين.

وحسب ما أعلنت عن الشركة، فإن الغاز المسال بمنطقة "تندرارا"، سيعمل على تغطية كميات كبيرة من الغاز المسال.

وأعلنت شركة "سوند إنيرجي" البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز الطبيعي، عن أنها ستعمل على تنفيذ الاتفاق الموقع مع المملكة المغربية خلال يوم 29 دجنبر الماضي، وذلك بشكل تدريجي.

ومن جهته، قال "غراهام ليون" الرئيس التنفيذي لشركة سوند إنيرجي، "يسعدنا إصدار إشعار المضي قدمًا في إنجاز مشروع الغاز المسال، واستيفاء جميع الشروط لإضفاء الفعالية على كل من عقد المشروع والتمويل".

وفي هذا السياق، ستقوم الشركة خلال العامين المقبلين بتزويد السوق المغربية بالغاز المسال، فيما تتطلع أن تشتغل إلى مع شريكيها الإستراتيجيين، "إفريقيا غاز" و"إتالفلويد".

وتسعى شركة "سوند إنيرجي" البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز الطبيعي، إلى تطوير المشروع وتسليم الغاز إلى السوق المغربية في حوالي عامين.

وتتضمن خطة الغاز الطبيعي المسال إنتاج حوالي 100 مليون متر مكعب سنويًا. فيما قالت الشّركة إن السعر المدفوع سيكون حوالي 7.9 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وكانت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول تحدثت عن اكتشاف “مهم” للغاز قبالة سواحل العرائش شمال المغرب.

المزيد من المواضيع