عودة تسجيل الوفيات بسبب كوفيد-19 في المغرب

ناظورسيتي: متابعة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب يوم الجمعة عن تطورات جديدة في مواجهة جائحة "كوفيد-19"، حيث تم تسجيل 113 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الفترة من 6 إلى 12 يناير، إلى جانب تسجيل حالة وفاة واحدة.

وفي سياق جهود التطعيم المستمرة، أعلنت الوزارة أن أكثر من 24 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، في حين وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى أكثر من 23 مليون شخص.

وما زالت جهود التلقيح مستمرة، حيث تلقى أكثر من 6 ملايين شخص الجرعة الثالثة، بينما تلقى 61 ألفا و374 شخصا الجرعة الرابعة.

وبهذه الإحصائيات، ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في المغرب إلى أكثر من مليون و278 ألف حالة منذ بداية الجائحة في مارس 2020.

وأكدت الوزارة استمرار الجهود لمواجهة الوباء والسيطرة على انتشاره، حيث بلغ معدل "الإيجابية" الأسبوعي للفحوصات 5.2 في المائة.

تم تسجيل الحالات الجديدة في عدة مناطق بالمملكة المغربية، مع 51 حالة في جهة الرباط-سلا-القنيطرة و22 حالة في جهة سوس-ماسة، و12 حالة في جهة فاس-مكناس، و11 حالة في جهة الدار البيضاء-سطات. وشهدت جهة مراكش-آسفي 5 حالات، و4 حالات في جهة الداخلة-وادي الذهب، و4 حالات في جهة درعة-تافيلالت، بالإضافة إلى 2 حالة في جهة بني ملال-خنيفرة، وحالة واحدة في جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة الشرق.

من ناحية أخرى، بلغ إجمالي عدد الوفيات التراكمي بفعل جائحة "كوفيد-19" 16,301 حالة، مع معدل فتك يبلغ 1.3 في المائة، ووصلت الحالات النشطة إلى 234 حالة.

المزيد من المواضيع