على الحدود بين فرنسا واسبانيا.. حرائق تلتهم 930 هكتاراً من الغابات

ناظورسيتي: متابعة

كشفت فرق الإطفاء اليوم الاثنين، بأنها سيطرت منذ الليل الماضي على حريق أتى على 930 هكتارا من الغابات، الأحد في جنوب غرب فرنسا عند الحدود مع إسبانيا.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء في مقاطعة بيرينيه أوريونتال، لوكالة “فرانس برس”: أنه “تمت السيطرة على الحريق قرابة الساعة الـ02,00 (00,00 بتوقيت غرينتش) بعدما أتى على 930 هكتارا”.

وأشار الناطق في تغريدة له، إلى أن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، سيتفقد مكان الحريق “لتقييم الوضع وتقديم الدعم لـ500 من عناصر الإطفاء والإنقاذ الذين هرعوا إلى المكان لإخماد الحريق وسكان المنطقة الذين تضرروا بشدة”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أفصح في يوليوز الماضي، عن ارتفاع الرقعة الجغرافية للغابات المحترقة منذ بداية 2022 في إسبانيا، من 70 ألفا إلى 122 ألف هكتار.

واستمرت يومها العديد من الحرائق الكبرى في الإشتعال في البلاد الإيبيرية، ولم تخضع للسيطرة الا بعد أيام..

وأثناء زيارة قام بها إلى المركز الوطني لتتبع وتنسيق الطوارئ، رفقة وزير الداخلية يومها، فرناندو غراندي-مارلاسكا، أكد الرئيس سانشيز أن أزيد من 80 ألف هكتارا قد احترقت في موجتي الحر الأخيرتين فقط.

والتهمت حرائق عدة غابات أوروبا وعلى غرارها في فرنسا، فيما عانت مناطق شمال المملكة المغربية من ويلات اندلاع النيران بعدد من غاباتها صيفا.

المزيد من المواضيع