عامل الحسيمة يشن حملة لإغلاق كل الآبار المكشوفة‎‎

ناظورسيتي: متابعة

راسل عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، مختلف المصالح المختصة بالإقليم، من أجل العمل على إغلاق جميع الابار والثقوب المائية الغير المستعملة، خصوصا المكشوفة منها في الهواء الطلق.

وأتت هذه التعليمات من عامل الحسيمة، بعد حادثة سقوط الطفل ريان في ثقب مائي ضواحي إقليم شفشاون ما أدى لوفاته بعد عملية محاولة إنقاذ دامت أكثر من أربعة أيام، وبعد وفاة طفل آخر بتيفلت سقط في بئر عميق.

وتظل خطورة هذه الآبار والثقوب المائية في ارتفاع خصوصا بعد نضبها، حيث يقوم أصحابها بنقل مضخة سحب المياه إلى بئر آخر جديد، وترك فوهة البئر القديم الجافة تهدد حياة المارة، كما حدث مع الطفل ريان الذي سقط في قعر ثقب مائي غير بعيد عن منزل والديه في قرية إغران بشفشاون.

وستساهم هذه التعليمات التي أعطاها عامل الحسيمة، في تفادي تكرار حوادث مثيلة لسقوط الأطفال في الآبار، خصوصا تلك التي تفتقد غالبا الى وسائل الحماية والأمان.

وفي إطار التدابير الاستباقية والوقائية للحد من خطورة الآبار المهملة والمهجورة بمختلف أحياء جماعة ميضار والمناطق المحيطة بها، شرعت مصالح الجماعة عبر تسخير آلياتها ومواردها البشرية وبتنسيق مع السلطات المحلية في تدشين حملة لردم والتخلص من مختلف الآبار التي من شأنها تشكيل خطورة على الساكنة..

وفي ذات السياق، قد باشر قسم الشؤون التقنية وبتعاون مع باشوية مدينة ميضار ومشاركة أعوان السلطة المحلية عملية إحصاء هذه النقط السوداء وتحديد مواقعها وطبيعتها مع وضع برنامج زمني عاجل للتدخلات الآنية..

ومن أجل التسريع من وتيرة تدخلات الفرقة المكلفة بمعالجة هذه الوضعية فإن جماعة ميضار تدعو جميع المواطنات والمواطنين التبليغ عن مواقع وأماكن مختلف الآبار والحفر المهملة التي من شأنها تشكيل خطورة على الساكنة، وذلك عبر التقدم لدى قسم الشؤون التقنية بمقر الجماعة أو لدى مقرات المقاطعات الإدارية أو مقر باشوية ميضار للتبليغ قصد طمرها.

المزيد من المواضيع