عامل إقليم الحسيمة يترأس حفل توديع الحجاج الميامين ويحثهم على التضامن وتمثيل البلد احسن تمثيل

ناظورسيتي: سلام المحمودي

تم يوم الثلاثاء 06 يونيو 2023 بمقر عمالة الحسيمة تنظيم حفل توديع الحجاج المتوجهين الى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1444 هـ.

وكان في مقدمة استقبال الحجاج عامل اقليم الحسيمة السيد فريد شوراق، والسيد الكاتب العام، والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي والسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والدكتور بور حفيضي ممثل وزارة الصحة.

وفي بداية الحفل رحب السيد عامل الإقليم بالحجاج، وتمنى لهم حجا مبرورا، وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.

كما ذكرهم بالعناية المولوية السامية التي ما فتىء يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده للحجاج المغاربة و تتجلى هذه العناية في ايفاد جلالته لبعثات طبية و علمية و إدارية و صحية و توعية دينية تساعد على أداء مناسك الحج على أحسن وجه.

كما دعا السيد العامل الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام وفي كل الاماكن المقدسة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أسرته العلوية الشريفة بالنصر و التمكين و الصحة و طول العمر حتى يحقق لشعبه كل ما يصبوا اليه من رقي و ازدهار و الدعاء للأهل و الوطن.

وأكد عامل الإقليم للحجاج الميامين، على ضرورة المحافظة على الصورة المثلى للوطن، وعلى التدابير التنظيمية المتخذة من طرف السلطات المختصة، والالتزام بالترتيبات والإجراءَات من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية.

وألقى بالمناسبة كل من رئيس المجلس العلمي والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وممثل وزارة الصحة كلمة توجيهية ونصائح علمية، وفي الاخير تم تسليم الحجاج الوثائق الضرورية للسفر.


المزيد من المواضيع