طواف المشاعل وعروض تحتفي بعيد الشباب في الحسيمة

ناظورسيتي: سلام المحمودي

قام الحرس الملكي مساء يوم الاثنين بتنظيم طواف المشاعل التقليدي وعروض جماعية في مدينة الحسيمة، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الستين لميلاد الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وشمل الحدث مسيرة لتشكيلات من حملة المشاعل وخيالة الحرس الملكي وموسيقييه عبر شوارع المدينة، بدءا من الإقامة الملكية وصولا إلى ساحة محمد السادس، مرورا بشوارع طارق بن زياد وعبد الكريم الخطابي ومحمد الخامس، حيث تم أداء أناشيد وطنية ونغمات عسكرية.

لفت هذا الطواف انتباه سكان الحسيمة والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث تجمع الآلاف منهم في ساحات المدينة لمشاهدة المشاعل وخيالة الحرس الملكي التي أضافت جمالا فنيا للشوارع بفضل لوحاتها الإبداعية التي جمعت بين أنوار المشاعل والزي التقليدي والحركات التنسيقية على إيقاع الأناشيد الوطنية.

بهذه المناسبة، أبدع أعضاء الحرس الملكي في تقديم عروض استعراضية رائعة أثارت إعجاب الجمهور، حيث قدموا لوحات كوريغرافية وهندسية مبتكرة، بما في ذلك خريطة للمملكة.

كما تميز الحفل بالأداء الموسيقي المتناغم الذي قدمته الفرقة النحاسية وأداء خيالة الحرس الملكي على جيادهم.

وأضافت تشكيلات موسيقية من الدرك الملكي والقوات الجوية الملكية والبحرية الملكية لمسة فنية رائعة للحفل، مما أثرى تجربة الجماهير الحاضرة.

تجدر الإشارة إلى أن طواف المشاعل تم تنظيمه لأول مرة في مناسبة عيد العرش في عام 1947، وهو يعكس تمسك المغاربة بتقاليدهم العريقة ويعتبر واحدة من أهم الاحتفالات التي تشهدها المملكة، مثل عيد العرش وعيد الشباب.


المزيد من المواضيع