طقس بارد ورطب مصحوب بأمطار رعدية في المغرب

ناظورسيتي: متابعة

تستعد المملكة المغربية لتغييرات جوية ملحوظة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية يوم الجمعة أن يسود طقس بارد نسبيا في الصباح والليل فوق مرتفعات الأطلس.

ومن المتوقع أن تتسم الأجواء بهطول أمطار، مصحوبا بزخات رعدية قوية محليا، مع احتمال تساقط البرد في مناطق طنجة والريف واللوكوس. وستشهد المناطق الشمالية والسايس والوسط والمناطق غرب الأطلسين الكبير والمتوسط والواجهة المتوسطية هطول أمطار رعدية أحيانًا.

ومن ناحية أخرى، ستكون السماء غائمة جزئيا في المناطق الأطلسين الكبير والمتوسط، مع تساقط قطرات متفرقة، في حين يُتوقع تساقط الثلوج على قمم الأطلسين الكبير والمتوسط.

كما ستشهد المناطق المذكورة تسجيل هبات رياح محلية إلى قوية، خاصة في الريف والسهول الشمالية والوسطى والأطلسين الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، ستتراوح الحرارة الدنيا بين 03 و 11 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، في حين ستتراوح بين 14 و 18 درجة في الواجهة المتوسطية، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وبين 13 و 15 درجة في باقي المناطق.

ومع ساعات النهار، ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا بعض الشيء. وتبقى حالة البحر هادئة في الواجهة المتوسطية، وتكون قليلة الهيجان إلى هائجة في البوغاز، وهائجة إلى قوية الهيجان شمال كاب بدوزة، وقليلة الهيجان إلى هائجة بين طانطان وبوجدور، وهائجة في باقي السواحل.

المزيد من المواضيع