طقس بارد نسبيا وأمطار محتملة في المغرب

ناظورسيتي: متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء أن تشهد الحالة الجوية عموما طقسا باردا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية للأطلس، والريف، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا الشرقية، خلال فترات الصباح والليل.

ومن المتوقع أيضا هطول أمطار ضعيفة ومتفرقة في أقصى شمال غرب البلاد، والريف، والمناطق الواقعة على الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط، ومن المتوقع أن تصل هذه الأمطار خلال الليل إلى مناطق السايس، والأطلس المتوسط، وشمال المناطق الشرقية.

ويحتمل أيضا تساقط بعض قطرات المطر في السهول الواقعة شمال الجديدة، مع ملاحظة وجود هبات رياح نسبيا قوية شرق السواحل المتوسطية.

تتنوع درجات الحرارة الدنيا اليوم بين 01 و08 درجات في المرتفعات الجبلية للأطلس، وتتراوح ما بين 05 و10 درجات في الريف، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية. في حين تتراوح بين 11 و16 درجة في الأقاليم الجنوبية، وتتساوى ما بين 09 و13 درجة في باقي مناطق البلاد.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة العليا، يتوقع ارتفاعا طفيفا في الجنوب، في حين تشهد مناطق شمال البلاد انخفاضاً في درجات الحرارة.

تكون حالة البحر متفاوتة، حيث يكون قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية ومضيق البوغاز، وتكون الأمواج هائجة إلى قوية الهيجان بين أصيلا وطانطان، بينما تظل قليلة الهيجان إلى هائجة على بقية السواحل.

المزيد من المواضيع