صور.. مجلس جهة الشرق يتباحث تسريع منظومة التعليم التعالي والابتكار العلمي

ناظورسيتي: من الدريوش

احتضن مجلس جهة الشرق بوجدة، يوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، تنظيم لقاء تشاوري حول تسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وقالت صليحة حاجي، نائبة رئيس مجلس جهة الشرق، إن أن هذا اللقاء التشاوري يندرج ضمن اللقاءات التحضيرية للمناظرة الجهوية المزمع عقدها في شهر مارس المقبل بحضور السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وأشارت نائبة الرئيس إلي أن هذه المناظرة ترمي إلى إتاحة الفرص لإبراز وتعزيز التزام جميع الجهات الفاعلة في تحسين عروض التكوين وتطوير عروض التدريب وخدمات البحوث التطبيقية التي يمكن أن تسهم في إرساء التعاون والشراكة بين الجهة و الجامعة لصالح الطلاب الفاعلين الرئيسيين.

وأضافت، وذلك من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية إلى طموحات الشعب المغربي و تحقيق الرهانات الكبرى للنموذج التنموي الجديد الذي أصبحت بموجبه الجامعة مطالبة أكثر من أي وقت مضى بالانخراط في الأوراش الكبرى وفي النهوض بالدولة الاجتماعية التي أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشهد اللقاء، تقديم عروض ومداخلات، قدمها الحضور، إذ أشادوا من خلالها بالدور المحوري الذي يلعبه مجلس جهة الشرق للنهوض بجامعة محمد الأول بوجدة.

وكما استعرضوا، استعرضوا أهم المشاريع التي أنجزتها الجامعة بشراكة مع المجلس مؤكدين على أن هذا اللقاء التشاوري في حد ذاته هو ركيزة أساسية لتسهيل التواصل بين الجامعة والفاعلين الترابيين بجهة الشرق.

وحضر أشغال اللقاء، الذي ترأسته صليحة حاجي نائبة رئيس مجلس جهة الشرق، كل من رئيس جامعة محمد الأول ياسين زغلول، نواب رئيس مجلس الجهة صالح العبوضي، علاء الدين بركاوي وأسماء بوعبدلاوي.

هذا، بالإضافة إلى رؤساء اللجان، رؤساء الفرق السياسية بمجلس جهة الشرق، المنتخبين بالجهة، فضلا عن نواب رئيس جامعة محمد الأول وممثلات الكتابة العامة للشؤون الجهوية بجهة الشرق.

المزيد من المواضيع