صور.. الدولي رشيد نكروز وجامعة كرة القدم بالناظور في مهرجان تكويني بإيكسان

ناظورسيتي: جابر الزكاني-محمد العبوسي

نظمت الجامعة الملكية لكرة القدم دورة تكوينية في رياضة كرة القدم بالمركب الرياضي وكسان خاصة بالفئة العمرية مواليد 2010/2011، وقد أطر الورشة كل من الإطار التقنيّ الوطني جمال لحرش والمدير التقني بالعصبة السيد مصطفى الراضي واللاعب الدولي رشيد نكروز.

الدورة شملت يوما تكوينيا للأطر التقنية النشطة بالاقليم خاصة التي تشتغل مع الفئات الصغرى وقد ركز فيها اامؤطر على تقنيات الحفاظ على الكرة وتغيير السرعة وخلق المجالات، أما اليوم الثاني فكان يوما احتفاليا بالفئات الصغرى التي شاركت في تطبيق المهارات على ارضية الملعب.

النشاط الرياضي حضره مستشارو الجماعة وممثل السلطات المحلية ومسيرو بعض الفرق بالإقليم.

هذا، وكان هذا الاحتفال مناسبة للتعريف بالمنطقة وتحسيس الاطر الوطنية بضرورة اعادة هيكلة هذا المركب الرياضي وتزويده بالعشب الاصطناعي.

وكان لنكروز حضور ميز الدورة عن غيرها من التظاهرات الكروية بالجهة.

وقد بدأ رشيد نكروز اللعبة رفقة نادي مولودية وجدة الذي لعب له لسنوات قبل أن يفرض نفسه ويلتحق بالمنتخب المغربي الأول، وهنا بدأت انطلاقته الحقيقية بعد أن بات طموحه أكبر لضمان مكانته داخل كتيبة “أسود الأطلس” وخوض تجربة احترافية كبيرة.

وكان نكروز قبل ذلك يلعب في المنتخب المغربي الذي شارك معه في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأميركية سنة 1994، وهي المنافسة التي عبدت له الطريق للاحتراف في نادي يونغ بويز في سويسرا، وخلال هذه التجربة تابعنه عن قرب أحد وكلاء اللاعبين المعروفين بالعمل مع الأندية الإيطالية، وهذا ما فتح الطريق أمامه للتوقيع في كشوفات نادي باري.


المزيد من المواضيع