صدور حكم مشدد في حق “بيدوفيل الجديدة” وهكذا تفاعل حقوقيون مع الملف

ناظورسيتي: متابعة

أثنت منظمة "ماتقيش ولدي" على صدور حكم يقضي بالسجن لمدة 20 عاما نافذا بحق المتحرش بالأطفال في مدينة الجديدة، واعتبرت هذا الحكم انتصارا لأطفال المغرب.

وفي بيان أصدرته المنظمة وحصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه، أكدت أن هذا الحكم، الذي صدر بحق المتحرش عند شاطئ الجديدة، يعتبر عادلا ويحترم الإطار القانوني، داعية في الوقت ذاته إلى تنفيذ مبادرات وطنية مشتركة تشمل كافة القطاعات الحكومية والمؤسسات ذات الصلة، بهدف تأمين مستقبل آمن وواعد للأطفال الذين يتعرضون للمخاطر نتيجة لتصرفات البالغين.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الجديدة، قد أصدرت حكما بإدانة رئيس جمعية رياضية بالحكم بالسجن لمدة 20 عاما نافذا وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم، بتهمة استغلال أطفال جنسيا في قضية أصبحت معروفة بـ "بيدوفيل الجديدة".

في سياق ذلك، طلبت هيئة الدفاع عن الطفل الضحية، الذي ظهر في فيديو يوثق تعرضه للتحرش، سرية الجلسات أثناء الاستماع إلى القاصر، بهدف حمايته من الإحراج خلال شرح تفاصيل الحادث.

كانت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية في الجديدة قد فتحت تحقيقا قضائيا، بتوجيه من النيابة العامة في شهر غشت الماضي، لتحديد الأفعال الإجرامية المتهم بها شخص يبلغ من العمر 57 عاما، والذي تورط في جريمة هتك عرض للطفل، وهي الجريمة التي أثارت استياء الرأي العام الوطني.

ووفقا للبيان الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، قدمت أسرة الطفل القاصر شكوى تتهم فيها رئيس الجمعية الرياضية بتعريض ابنهم البالغ من العمر تسع سنوات للاعتداء الجنسي خلال رحلة رياضية إلى شاطئ في ضواحي مدينة الجديدة.

المزيد من المواضيع