شركة “بعيوي” تفوز بصفقة إنجاز الطريق المدارية الرابطة بين الناظور وميناء غرب المتوسط

ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر متطابقة، أن شركة "بيوي للأشغال"، التي تعود ملكيتها لرئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، قد فازت بصفقة تثنية الطريق المدارية المزمع إنجازها لربط الناظور بميناء غرب المتوسط في إعزانن.

وحسب موقع "لوديسك"، فإن الصفقة حدد لها غلاف مالي تجاوز 274 مليون درهم، وذلك بالرغم من أن قانون الصفقات العمومية يلزم باختيار المقاولة التي قدمت أقل قيمة مالية للإنجاز.

وأضاف المصدر نفسه، أن شركة بعيوي رسى عليها اختيار اللجنة المكلفة بانتقاء الملفات بالرغم من تقديمها لأكبر مبلغ مالي من ضمن باقي المقاولات المتنافسة.

وقال الموقع "أن صفقة تثنية الطريق الوطنية رقم 16 المعروفة بالطريق المداري للريف، والرابطة بين مدينتي الناظور وبني أنصار والطريق الساحلية، وكذا ميناء الناظور غرب المتوسط، رست أيضا على شركة بعيوي بميزانية قدرت بـ 274.5 مليون درهم".

ومن بين المقاولات التي نافست شركة”بعيوي” للأشغال، توجد شركة “Générale Routière” تقدمت بملف اقترحت فيه إنجاز الطريق بقيمة 266.6 مليون درهم.

فيما قدمت شركة “هوار” عرضا قيمته 251.9 مليون درهم، و “GTR” تقدمت بعرض بقيمة 251.7 مليون درهم، ثم مجموعة “مجازين” بعرض بقيمة 269.7 مليون درهم، بحسب ما نشر الموقع الالكتروني السالف ذكره.

وهكذا، فقد واصلت شركة “بعيوي” للأشغال افي السنوات الأخيرة الاستحواذ على عدد من صفقات الأشغال العمومية الكبرى في مجموعة من الجهات والمدن المغربية برقم معاملات يقدر بملايير الدراهم.

المزيد من المواضيع