شاهدوا.. والي أمن الحسيمة يستعرض الحصيلة السنوية في الذكرى الـ 67 لتأسيس الأمن الوطني

ناظورسيتي: سلام المحمودي – جابر .ز

خلّدت ولاية أمن الحسيمة، صباح اليوم الثلاثاء 16 ماي الجاري، الذكرى الـ67 لتأسيس الأمن الوطني، بحضور والي أمن الحسيمة حميد بحري وعدد من موظفي الأمن الإقليميين والمحليين والمنتخبين والمسؤولين الترابيين والقضائيين ورؤساء المصالح اللاممركزة، فضلا عن أرامل وأيتام رجال الأمن، وكذا متقاعدي الأمن الوطني.

وشكّلت احتفالات ولاية أمن الحسيمة بهذه الذكرى فرصة لعرض إنجازاتها الأمنية، إذ أكد حميد بحري، والي أمن الحسيمة، أن الولاية تودع هذه السنة الأمنية على إيقاع إنجاز أمني هام يتمثل في تحقيق انخفاض معدل الجريمة بشكل عام.

وأبرز حميد بحري، في كلمة بالمناسبة، أن ولاية أمن الحسيمة تمكنت من معالجة أغلب القضايا بنسبة بلغت 98 في المائة، أغلبها تصنف في خانة الجرائم البسيطة.

وأشار الوالي الى انه تم إيقاف مامجموعه 1249 شخصا خلال السنة ذاتها، مبحوث عنهم على الصعيد الوطني، و439 شخصا في الأشهر الأربعة من السنة الجارية، وتقديم 6619 شخصا للعدالة في السنة المنصرمة، و1744 إلى حدود 30 أبريل من السنة الجارية.

وأضاف نفس المتحدث، ان المصالح ذاتها عالجت العديد من القضايا المرتبطة بالهجرة السرية، حيث تم إيقاف العديد من المرشحين للهجرة السرية يتحدرون من دول جنوب الصحراء ومناطق مغربية، ضمنهم وسطاء، تمت إدانتهم بعقوبات سالبة للحرية.

وفي الختام أكد حميد بحري أن مصالح ولاية الأمن عملت على التنزيل الأمثل للاستراتيجية الأمنية المسطرة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، من خلال نهج خطة شمولية، واكبت من خلالها المستجدات وعملت على تطوير إمكاناتها وتعزيز أدوات العمل بتجهيزات حديثة ووسائل تقنية تستجيب للمعايير الأمنية الدولية، إلى جانب ترسيخ مفهوم الإنتاج الأمني المشترك بانفتاحها على مختلف المتدخلين وفعاليات المجتمع المدني وباقي المكونات المهتمة بالشأن الأمني.

المزيد من المواضيع