سباق الدراجات.. مسك ختام المهرجان الصيفي بآيث يوسف وعلي

ناظورسيتي: مراسلة سلام المحمودي

احتضن مركز بوكيدان بجماعة آيث يوسف وعلي (إقليم الحسيمة)، صباح يوم أمس الأحد 9 يوليوز الجاري، سباقا الدراجات الهوائية في إطار المهرجان الصيفي، الذي تنظمه جمعية تمونت وتيفاوين بتنسيق مع جماعة آيث يوسف وعلي.

وتسابق الدراجون القادمون من مختلف مدن الشمال والشرق الى جانب دراجي الحسيمة، على مسار دائري داخل تراب جماعة آيث يوسف وعلي.

وكانت انطلاقة السباق من مركز بوكيدان نحو طريق مطار الشريف الإدريسي، ليعرج المسار نحو الشريط الساحلي، بمشاركة أزيد من 100 متسابق يشملون سبع فئات عمرية مختلفة، في مسافة قدرت ب 70 كيلومتر.

وفي تصريح لناظور سيتي قال نور الدين أولاد علي مدير المهرجان، أن مبادرة تنظيم هذا السباق الأول من نوعه بالجماعة، تهدف بالأساس إلى تحقيق وتعزيز ثقافة ممارسة الأنشطة الرياضة بشكل عام، وممارسة رياضة الدراجات الهوائية بشكل خاص، علما أن المنطقة تزخر بمؤهلات طبيعية غنية ومتنوعة، وكذا التوعية الصحية بين أفراد المجتمع.

وأوضح مدير المهرجان، أن مسار السباق الذي يبلغ طوله نحو 5، 5 كيلو متر يتميز بكثرة التعرجات، كما أنه مبرمج سلفاو معد وفقا للمواصفات القياسية التي يعتمدها المتسابقون.

وتجدر الإشارة إلى أن السباق لقي إقبالا كبيرا من محبي هذه الرياضة خاصة على مستوى مدن جهة الشمال، وجهة الشرق، وجمهور غفير حج الى بلدة بوكيدان لمتابعة أطوار وفعاليات اليوم الختامي للمهرجان الصيفي في نسخته الأولى. وتقدم ايضا مدير المهرجان وكل الفعاليات والساهرين على هذا العرس بالشكر الجزيل للرجال الدرك الملكي وعلى رأسهم القائد الجهوي بالحسيمة على مجهوداتهم الجبارة على تأمين هذا العرس الكبير وتم الشكر أيضا لعناصر القواة المساعدة و الوقاية المدنية


المزيد من المواضيع