رواج تجاري غير مسبوق يشهده وسط الحسيمة في ظل ارتفاع الأسعار ومع اقتراب العيد

ناظورسيتي: جابر الزكاني – سلام المحمودي

قبل أيام من حلول عيد الاضحى المبارك، تعيش الحسيمة، خصوصا على مستوى شارع "سباطيرو" الرئيسي حالة من الازدحام الشديد، حيث يقبل المواطنون على شراء مسلتزمات الاحتفال بالعيد في وقت متزامن.

وينعكس ذلك بشكل كبير على حركة المرور والسير التي عرفت حالات اختناق غير مسبوق في الشوارع الرئيسية الأخرى، بينما يزدهر الرواج التجاري بذات الشارع ومحلاته في مثل هذا الوقت من السنة.

وسط الحسيمة تحولت الشوارع المحيطة بأزقة "ثاباطيرو" إلى مجال للتسوق وجلب الزبائن، حيث شرع التجار في عرض مختلف المنتجات المناسبة للاحتفال بالعيد، من الملابس والأحذية، وملابس تقليدية، حيث تبدو الشوارع المحيطة ممتلئة بكاملها بالباعة المتجولين

كما عرفت الشوارع الرئيسة الأخرى مساء أمس إختناقا غير مسبوق، نظرت للحركية التي تواكب اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

ودفعت هذه الحركية الكبيرة التي تتزامن مع عودة الجالية المغربية المقيمة في الخارج، وإستعدادت الاحتفال بعيد الاضحى المبارك، إلى تعبئة السلطات المحلية في تنظيم ذات المرافق، علاوة على تدخل الجهات الأمنية لتنظيم الجولان والسير.

ويقتني المواطنون ألبسة تقليدية، علاوة على مستلزمات الذبح والسلخ، وهدايا العيد، في الوقت الذي يستمر ارتفاع الأسعار بسطوع نجمه هذا العام، خصوصا في الحسيمة المدينة الأمثر غلاء في المغرب حسب تقارير رسمية.


المزيد من المواضيع