رشوة تقود لتوقيف مفتش شرطة بالحسيمة

ناظورسيتي: متابعة

أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، اليوم الثلاثاء، شرطيا برتبة مفتش شرطة ممتاز، يعمل بالأمن العمومي بالمدينة نفسها.

وذكرت مصادر محلية مطلعة بأن التوقيف تم للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالابتزاز وطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة.

وأفادت مصادر للإعلام، بأن مصالح الشرطة القضائية بذات المدينة كانت قد فتحت بحثا قضائيا بتعليمات من النيابة العامة المختصة، على خلفية بلاغ تقدمت به سيدة، تنسب فيه لموظف الشرطة تعريضها للابتزاز وطلب الرشوة مقابل التغاضي عن القيام بعمل من أعمال وظيفته، وهو البحث الذي أسفر عن توقيف الموظف المشتبه فيه في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي من الضحية.

وأضافت المصادر نفسها أنه جرى الاحتفاظ بموظف الشرطة المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، بينما ما زالت الأبحاث جارية من أجل تحديد مدى مشاركة موظف شرطة ثان في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وفي سياق آخر ذي صلة، فقد أدانت خلال الأسبوع الماضي غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش، نائبا لوكيل الملك بابتدائية انزكان بالحبس النافذ.

وتوبع ذات الشخص بعد تورطه بتسلم رشوة لتقديم خدمة لأحد المتهمين حسب مصادر مطلعة.

وحكمت المحكمة على نائب وكيل الملك المعنيـ والمتهم بالحبس سنتين نافذتين.

وتوبع الأخير رفقة شقيقه وشخص آخر من أجل تهم الرشوة والتستر عن شخص مدان، وهما اللذان أدينا معا بنفس العقوبة الحبسية.

واعترف المتهم الذي قدم رشوة لنائب وكيل الملك بمنحه مبلغا ماليا ضخما كرشوة مقابل حصوله على خدمة، الشيء الذي ورط نائب وكيل الملك المذكور الذي أحيل على محكمة جرائم الأموال بعد حصوله على مبلغ 12 مليون سنتيم جعلت متابعته تتم أمام محكمة جرائم الأموال.

المزيد من المواضيع