رئيس دولة أوروبية يمنح أعلى وسام لمدير المخابرات العسكرية المغربية

ناظورسيتي: متابعة

قام الرئيس الروماني كلاوس فيرنر يوهانيس بمنح وسام "نجمة رومانيا" برتبة ضابط كبير لرئيس المديرية العامة للدراسات والمستندات "لادجيد"، السيد ياسين المنصوري، تقديرا للمساهمة الاستثنائية في تعزيز الأمن والتعاون الوثيق الذي قدمته المخابرات الخارجية المغربية لرومانيا.

يعتبر "نجمة رومانيا" أعلى وسام مدني في رومانيا، ويمنحه رئيس الدولة، ويتألف من خمس طبقات مرتبة بتسلسل تنازلي، من الضابط إلى القائد، والضابط الأكبر، والصليب الكبير، والصليب الكبير ذو الياقة.

تم منح هذا الوسام بموجب مرسوم رئاسي رقم 1.365 الصادر في 6 نونبر 2023، وتم نشره في الجريدة الرسمية لرومانيا في 9 نونبر 2023. وتم توجيه هذا التكريم إلى جهاز المخابرات المغربية الخارجية، بتوجيه خاص للمدير العام ياسين المنصوري في 11 دجنبر 2023.

يأتي منح وسام "نجمة رومانيا" برتبة ضابط كبير لرئيس المديرية العامة للدراسات والمستندات "لادجيد"، ياسين المنصوري، كتكريم للإسهامات البارزة والاستثنائية للمخابرات المغربية في مكافحة الإرهاب، لا سيما في أوروبا وجميع أنحاء العالم.

ويظهر هذا التكريم الاعتراف الرسمي لرومانيا بالدور الهام والفعال الذي تلعبه المخابرات المغربية في تعزيز الأمن الدولي ومكافحة التهديدات الإرهابية.

تاريخيا، تمتاز المخابرات المغربية بالفعالية والكفاءة في مجال مكافحة الإرهاب، حيث قامت بتقديم مساهمات ملموسة في تحديد الخلايا الإرهابية ومشاركة معلومات حيوية مع الدول الشريكة. يعتبر الدعم القوي والمتواصل الذي تقدمه المخابرات المغربية حيويا في ظل التحديات الأمنية العالمية المتزايدة.

المزيد من المواضيع