خفر السواحل الإسبانية تنقذ 48 مهاجرا سريا انطلقوا من سواحل الناظور

ناظورسيتي: متابعة

تمكنت مصلحة خفر السواحل الاسبانية صباح اليوم الاثنين من انقاذ 48 شخصا من بينهم امرأتان، كانوا على متن قارب للهجرة السرية انطلق من سواحل الناظور.

وأكدت مصادر مطلعة، أن جميع المهاجرين وصلوا إلى الجنوب الإسباني بصحة جيدة، وقد تم نقلهم إلى مقر الشرطة الوطنية قبل أن يتم توجيههم لمقر الإقامة المؤقتة للمهاجرين.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية كشفت عن ارتفاع عدد المهاجرين غير النظاميين القادمين عن طريق البحر بنسبة 10,3 في المائة منذ بداية العام وحتى أواخر شهر غشت الجاري، بمعدل 18 ألف شخص.

وتعد جزر البليار المنفذ الأول حاليا لدى المهاجرين القادمين عن طريق السواحل المغربية والجزائرية، إذ تم تسجيل أزيد من ثمانية آلاف مهاجر في السنة الجارية مقارنة بـ5 آلاف و885 مهاجرا السنة الماضية.

وفيما يتعلق بجزر الكناري، التي طالما كانت المنفذ الأول لدى المهاجرين السريين، فقد تراجعت شعبيتها خلال السنة الجارية حتى منصف غشت الجاري بنسبة 4,7 في المائة، حيث تم تسجيل عبور 9 آلاف و864 مهاجرا خلال هاته الفترة مقارنة بـ10 آلاف و347 السنة الماضية.

من جهة ثانية، تمكنت مصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية بقيادة إنشادن، نواحي إقليم اشتوكة أيت باها، من توقيف عشرين مرشحا للهجرة غير المشروعة، وذلك بمركز أربعاء أيت بوالطيب.

وجرى توقيف المرشحين للهجرة عندما أثار تجمع نحو 40 شخصا، ضمنهم نساء، بمركز أربعاء أيت بوالطيب، السلطة المحلية ودورية للدرك، قبل اكتشاف أن الأمر يتعلق بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة.

المزيد من المواضيع