خدر واغتصب زميلته في البرلمان.. اعتقال سيناتور فرنسي

ناظورسيتي: وكالات

جرى مساء أمس الخميس، اعتقال السيناتور الفرنسي خويل غيريو عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، بشبهة تخدير نائبة برلمانية بغرض الاعتداء عليها جنسيا.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية أن السيناتور عن إقليم لوار ( الساحل الغربي لفرنسا )، وضع تحت تدابير الحراسة بمخفر للشرطة بالعاصمة باريس.

وبأمر من المدعي العام في باريس، تم توقيف غيريو بتهمة “إعطاء شخص، دون علمه، مادة من شأنها أن تضعف سلوكه أو سيطرته على أفعاله لارتكاب اغتصاب أو اعتداء جنسي”، وهي الوقائع التي يُزعم أنها حدثت خلال ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء والتي تقدمت الضحية “امرأة” بشكوى بشأنها”، بحسب المصدر نفسه.

وكشفت النائبة التي لم ترد الإعلان عن هويتها أنه بعد حوالي 20 دقيقة من تناول المشروب الذي قدمه لها المسؤول المنتخب. شعرت بالسوء وتسارع نبضات قلبها.

وأضافت النائبة أنها قررت عدم إظهار ذلك لمضيفها، وفضلت طلب سيارة أجرة ومغادرة المبنى في الساعة 10 مساء، لحضور الجمعية الوطنية، مشيرة إلى أنها عند وصولها إلى البرلمان، شرحت وضعها لاثنين من زملائها ووصلت المساعدة بسرعة.

وخضعت المعنية بالأمر لسلسلة أولية من الفحوصات إذ كانت تعاني من اتساع حدقة العين بشكل كبير وارتفاع معدل ضربات القلب.

وجرى نقل النائبة إلى مستشفى لاريبوازيير، في الدائرة العاشرة بباريس. وأخضعت لفحص الدم واختبارات البول. إذ كشفت الفحوصات عن وجود المخدرات.

المزيد من المواضيع