خبث الإعلام الجزائري يستهدف المنتخب الموريتاني.. واتحادية كرة القدم ترد

ناظورسيتي: متابعة

واصل الإعلام الجزائري في نفث سمومه ليستهدف كل من لا ينجر وراء تراهات نظام تبون وشنقريحة، إذ كان الدور هذه المرة على المنتخب الموريتاني الشقيق، الذي استهدفه عبر قنواته الرخيصة بعبارات حاطة من الكرامة، وذلك كله بسبب اختيار هذا الأخير لعب كرة القدم في مباراته الأخيرة التي ستجمعه نظيره الجزائري برسم الجولة الثالثة لدور مجموعات كأس افريقيا للأمم.

رد الاتحاد الموريتاني، كان قاسيا، حيث أكد في بيان له، أنه تابع خلال الساعات الماضية، نشر الاعلام الجزائري لأكاذيب، تروم تشويه سمعة المرابطين.

وأضاف البيان" إن الإعلام الجزائري ادعى أن دولة خارجية قد تكفلت بنفقات المنتخب الوطني، خلال فترة اعداده لكأس أفريقيا للأمم 2023، بتونس وخلال إقامته أثناء البطولة في كوت ديوفوار، وأن هذا التكفل شمل الإقامة والنقل الجوي والمستلزمات اللوجستية من ملابس ومعدات مختلفة".

وإزء هذه الأخبار الزائفة، أكدت الإتحادية الموريتانية لكرة القدم، أنه لا صحة إطلاقا لهذه الأنباء التي تم ترويجها ونشرها على نطاق واسع.

كما أكدت الحكومة الموريتانية واتحادية كرة القدم، أن تمويل المنتخب الوطني، في حله وترحاله، مسألة سيادية غير قابلة للنقاش ولا للمساومة، ولذلك لن يتم قبول أن تتدخل أي جهة مهما كانت في تولي أي من نفقاته، سواء على مستوى إقامة المعسكرات الداخلية أو الخارجية، أو على مستوى اقتناء المعدات واللوازم الفنية المختلفة.

وأخيرا، دعت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، الجميع إلى توخي الحذر اتجاه مثل هذا النوع من الأخبار الزائفة التي يسعى مروجها إلى التشويش على الفريق الوطني وعلى تحضيراته لمباراة الثلاثاء الحاسمة.

المزيد من المواضيع