جمعية الغوص بالناظور ومؤسسة محمد السادس تنظمان حملة بيئية بشاطئ الحسيمة

ناظورسيتي: جابر الزكاني – سلام المحمودي

في اطار الحملة الوطنية "بحر_بلا بلاستيك" المنظمة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والتي تشرف عليها صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا حسناء، تشرفت جمعية الغوص والمحافظة على البيئة بالناظور، بوضع رحالها بشاطئ كالابونيتا و تأطير مجموعة من المعارض والورشات البيئية الهادفة.

محطة مميزة أين استفاد منها ما يقارب 70 طفلا من مخيمات الحسيمة، علاوة على مصطافين من شتى الفئات العمرية، فالبيئة مسؤولية مشتركة وتستوجب انخراط الجميع للحفاظ عليها.

هذا، وضم النشاط مجموعة الورشات من بينها :

*إذاعة الشاطئ
*معرض الحياة البحرية
*معرض النفايات البحرية
*معرض الغوص
*معرض منتجات اعادة التدوير
*ورشة اعادة التدوير
*ورشة الرسم
*ورشة معدات الغوص
*ورشة الصيد التقليدي

ذات النشاط الذي حضره ممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمنسق يونس البغديدي علاوة على رئيس جمعية الغوص السيد فارس، وكذا قائد الملحقة الإدارية الثالثة لباشوية الحسيمة بدر بنكروم، مرفوقا بالنائب الأول لرئيس الجماعة وسيم لبحر ومدير مصالحها عبد المالك بوداهم، علاوة على حسن البشريوي رئيس مصلحة الصيانة، والسيد أحمد الشيخي مدير شواطئ الحسيمة.

وتكريسا لمرامي حملة بحر بلا بلاستيك، عمل طاقم الجهة المنظمة منذ صباح اليوم الثلاثاء 15 يوليوز الجار إلى غاية الثالثة بعد الزوال منه، على استهداف المشاركين من الناشئة والمصطافين بالتحسيس بمدى خطورة وحجم الأضرار التي يخلفها إلقاء النفايات البلاستيكية بالبحر، فيبتلعها هذا الأخير إلى الأعماق لتعرض الحياة البحرية للخطر.

وتسعى المؤسسة المذكورة لرفع ما يناهز 10 أطنان من النفايات البحرية من قاع البحر خلال كل محطة في كل شاطئ من شواطئ المملكة.

وتضرب جنعية الغوص موعدا مع المصطافين بشواطئ مارتشيكا، قرية أركمان والسعيدية خلال أيام 15 و 17 و13 يوليوز في محطات متجددة من الحملة البيئية المذكورة.


المزيد من المواضيع