جمال بلماضي يستقيل بعد أداء غير مرض في كأس أمم أفريقيا

ناظورسيتي: متابعة

بعد أداء مخيب للتوقعات في بطولة كأس أمم أفريقيا، أعلن جمال بلماضي، المدرب الحالي للمنتخب الوطني الجزائري، عن استقالته من منصبه.

جاءت هذه الخطوة على خلفية النتائج الغير مرضية لفريق "الخضر" في البطولة الجارية في كوت ديفوار، حيث فشل المنتخب الجزائري في التأهل للدور الثاني.

تقدم بلماضي باستقالته أمام اللاعبين في غرفة تغيير الملابس بعد الهزيمة أمام موريتانيا (0-1)، نتيجة أدت إلى خروج "الخضر" من الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية 2023. وأفادت "وكالة الأنباء الجزائرية" أنه قام بتحية اللاعبين قبل أن يعلن عن قراره بالاستقالة.

وفقا للمصادر الرسمية، سيقدم بلماضي استقالته فور عودته إلى الجزائر، بعد أن تولى مهمة تدريب المنتخب الجزائري منذ غشت 2018. تأتي هذه الاستقالة بعد فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالي.

كان المنتخب الجزائري قد بدأ مشواره في البطولة بتحقيق تعادل أمام أنغولا وبوركينا فاسو، ورغم أن التعادل كان كافيا للتأهل، إلا أن الهزيمة أمام موريتانيا قلبت الموازين. وبهذا، نجح المنتخب الموريتاني في التأهل للدور المقبل، في حين واجه المنتخب الجزائري صعوبات كبيرة وخرج من الدور الأول.

تأتي هذه الاستقالة بعد تقارير سابقة أشارت إلى اقتراب نهاية مغامرة بلماضي، وقبل الهزيمة والإقصاء أمام موريتانيا.

وحسب "أنفا نيوز" كان القرار بإقالته قد اتخذ من قبل الاتحادية الجزائرية، حتى لو تأهل المنتخب إلى دور الثمن. يأتي ذلك بعد فشل بلماضي في تحسين أداء المنتخب الجزائري الذي فقد بريقه، ويبدو أنه استبقى الأمور بتقديم استقالته للحفاظ على ماء وجهه.

المزيد من المواضيع