توقيف شبكة إجرامية متورطة في تعنيف وسرقة مرشحين للهجرة بالحسيمة

ناظور سيتي: متابعة

نجحت عناصر الأمن، في تفكيك شبكة إجرامية تحتجز عددا من الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى أوروبا وتقوم بتعنيفهم وسرقتهم.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة القضائية بإمزرون استطاعت زوال أمس الجمعة، اعتقال خمسة أشخاص على خلفية الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والاحتجاز المصحوب بالعنف في حق الراغبين في الهجرة السرية.

وأورد المصدر، أن عناصر الشرطة القضائية بإمزورن، تمكنت من اعتقال الأشخاص الخمسة المذكورين، بتنسيق مع مصالح الأمن بالحسيمة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

ووفقا للمعطيات الخاصة بالبحث، فإن الموقوفين متورطين في تعريض العديد من الضحايا للنصب والاحتيال وإيهامهم بتهجيرهم بطريقة غير قانونية.

وأضافت، أن المشتبه فيهم المعنيين، قاموا باحتجاز ضحاياهم وتعريضهم للعنف، حيث قاموا بإيهام ذويهم بأنهم وصلوا لوجهتهم من أجل سلبهم مبالغ مالية متفاوتة.

وأدى التفتيش الذي تم إجراؤه بخصوص هذه القضية، إلى الحجز على سيارتين خفيفتين، وكذا مبلغ مالي تم ضبطه بحوزة الموقوفين، يرجح أن يكون من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

هذا، وقد جرى إيداع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بهدف تحديد جميع ظروف وملابسات هذا الملف.

المزيد من المواضيع