تقرير: أزيد من 300 ألف مغربي زاروا إسبانيا خلال هذا التاريخ

ناظورسيتي: متابعة

نشرت جديد مجلة “إسبانيا أنفو” تقرير يستند إلى بيانات وأرقام رسمية من وزارة السياحة الإسبانية عن زيادة كبيرة في عدد الزوار المغاربة الذين زاروا إسبانيا خلال العام 2023.

وحسب التقرير، فقد بلغ عدد الزوار المغاربة أكثر من 300 ألف سائح خلال هذا العام، مما يشير إلى نمو ملحوظ في السياحة الوافدة من المملكة المغربية إلى المملكة الإيبيرية.

وأشار المصدر, إلى أن هذه الزيارات المتزايدة تعكس الروابط الثقافية والاقتصادية الوثيقة بين البلدين، وتعزز من التبادل الثقافي والاقتصادي بين الشعبين، كما تعكس جاذبية إسبانيا كوجهة سياحية للمغاربة.

وتعتبر العلاقات الثنائية بين إسبانيا والمغرب قوية ومستدامة، وتشمل مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والثقافة والتعليم والسياحة. وقد أسهمت هذه العلاقات القوية في تعزيز التفاهم المتبادل وتعزيز التعاون في مختلف الميادين.

وتعزز تلك الزيارات السياحية الجديدة من الإقتصاد الإسباني أيضا، إذ يقوم الزوار المغاربة بإنفاق أموالهم في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية، مما يعزز من النمو الإقتصادي ويخلق فرص عمل جديدة في القطاع السياحي.

وكانت منطقة “كوصطا ديل صول” (ساحل الشمس) جنوبي إسبانيا، قد شهدت انتعاشة سياحية في النصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت ارتفاعا ملحوظا في وفود السياح، وفقا لبيانات رسمية إسبانية

وأظهرت الإحصائيات الصادرة عن وزارة السياحة الإسبانية، ارتفاعا تجاوز 10% في عدد الزوار الذين اختاروا الإقامة في فنادق مقاطعة مالقة خلال الفترة المذكورة، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 21% في عدد الزوار الأجانب.

وبلغ إجمالي عدد الزوار إلى أكثر من 2.835.000 زائر خلال الفترة نفسها، منهم 1.756.474 زائرًا أجنبيًا، مما يُمثل نسبة تقريبًا 70% من الإجمالي.

هذا وسجلت المنطقة زيادة أيضا بنسبة 10% في عدد ليالي الإقامة في الفنادق وزيادة قدرها 9% في عدد العاملين في قطاع الفنادق.

المزيد من المواضيع