تعادل المنتخب المغربي مع الكونغو الديمقراطية في مباراة صعبة

ناظورسيتي: متابعة

في مواجهة حماسية ومثيرة، انتهت مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغولي بالتعادل الإيجابي 1-1، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023 "توتال إنيرجيز"، التي أقيمت على أرضية ملعب "لوران بوكو".

شهدت البداية ضغطا كبيرا من جانب المنتخب المغربي بقيادة المدرب وليد الركراكي، حيث كانوا قريبين من التسجيل في العديد من المرات خلال الدقائق الأولى. وفي الدقيقة السادسة، نجح أشرف حكيمي في تسجيل هدف مبكر بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من حكيم زياش.

واستمر المنتخب المغربي في فرض ضغطه على مرمى الكونغو، حيث قام حكيم زياش بتسديدة صاروخية في الدقيقة العاشرة، لكن الحارس الكونغولي تصدى لها. ورغم فرص كثيرة أخرى للمنتخب المغربي لإضافة الأهداف، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك في الشوط الأول.

وفي الدقيقة العشرون، كان النصيري قريبا من تسجيل هدف آخر برأسية، لكنه لم يتمكن من التحكم جيدا في الكرة. وتمكن الدفاع المغربي من إحباط جميع المحاولات الهجومية الكونغولية، التي كانت قليلة في ظل سيطرة المنتخب المغربي طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة الثالثة والثلاثين، كان المنتخب الكونغولي قريبا من تسجيل هدف التعادل بعد خطأ من رومان سايس، ولكن تسديده لم يكن دقيقا. وفي الدقيقة الحادية والأربعين، حصلت الكونغو الديمقراطية على ركلة جزاء بسبب لمسة يد من سليم أملاح، لكن اللاعب سيدريك باكامبو أهدر الفرصة بتسديدة جانبية.

بعد استراحة الشوط، قام المنتخب الكونغولي بممارسة الضغط على دفاع المنتخب المغربي في بداية الشوط الثاني، ولكن دون أن يحققوا أي تغيير في النتيجة. عاد المنتخب المغربي للبحث عن هدف ثانٍ من خلال فرص عديدة في الشوط الثاني، لكن التسديدات كانت تفتقر إلى الفعالية في ظل الأجواء الحارة.

في الدقيقة الثالثة والسبعين، نجحت الكونغو الديمقراطية في تسجيل هدف التعادل عبر سيلاس وامانغيتوكا، في ظل تراجع في أداء المنتخب المغربي. وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه الكونغو الديمقراطية بنقطتين، وزامبيا بنقطة واحدة، بينما تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

المزيد من المواضيع