تدخل سريع لقوات الأمن في وجدة لتحرير ضحية احتجاز من جنسية عربية

ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة القضائية في مدينة وجدة بتوقيف رجل يبلغ من العمر 33 عاما، والذي يمتلك سجلا جنائيا سابقا، بشبهة ارتكاب جريمة الاحتجاز مع طلب فدية من مواطن عربي.

ووفقا لمصادر أمنية، فإن قوات الشرطة في وجدة تلقت نداء استغاثة عبر الرقم الطارئ 19، حيث أبلغت أنه المشتبه فيه أنه يحتجز الضحية في مرآب منزله بمدينة وجدة.

وحسب ذات المصادر فإن المشتبه فيه قام بربط الاتصال بعائلة الضحية وطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراح المحتجز الذي يعتقد أنه من المرشحين للهجرة السرية.

مباشرة بعد اتصال الاستغاثة، تدخلت عناصر الشرطة القضائية على الفور وتمكنت من تحديد مكان احتجاز الضحية وتحريره، وتم اعتقال المشتبه فيه في المكان نفسه. تم نقل الضحية إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة بسبب الجروح الطفيفة التي تعرض لها.

وخلال عملية تفتيش منزل المشتبه فيه، تم ضبط مجموعة من الحلي والممتلكات الشخصية، بالإضافة إلى بندقية تقليدية ووثائق تعريفية وبنكية يتم التحقق حاليا من مصدرها واستخداماتها، بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية مشتبه في أنها من عائدات غير قانونية.

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، بناء على طلب البحث القضائي الذي يشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقيق في جميع الظروف والتفاصيل المحيطة بالقضية. وتشتبه السلطات بارتباط هذه الجريمة بشبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

المزيد من المواضيع