تحت مجهر “كاف”: مدرب المنتخب التنزاني يواجه تهديدات بالعقوبات بسبب المغرب

ناظورسيتي: متابعة

يواجه عادل عمروش، المدرب الحالي للمنتخب التنزاني، تحديات جديدة تتجلى في تهديد بتوقيع عقوبات من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف". يأتي هذا التهديد نتيجة لتصريحاته التي ألقاها بعد الهزيمة أمام المنتخب المغربي في الجولة الأولى من نهائيات دوري أبطال إفريقيا، حيث حمل فيها التحكيم مسؤولية النتيجة السلبية.

ووفقا لمصادر مطلعة، حضر عمروش أمام لجنة التأديب التابعة للكاف اليوم الخميس، للرد على الاتهامات الموجهة له بشأن "الكولسة والتحكم في اختيارات الحكام وأوقات لعب المنتخب المغربي". كما أن المدرب انتقد بشدة الحكم التشادي الهادي ألو محمد الذي أدار المباراة وانتهت بفوز المنتخب المغربي 3-0.

في سياق تصريحاته بعد المباراة، أكد عمروش أن البطاقة الحمراء التي تلقاها لاعبه تأثرت عليهم بشكل كبير، مشيرا إلى أنه شاهد لقطة الطرد وتأكد من عدم استحقاقها للبطاقة الحمراء.

وعبر عن صعوبة اللعب بعشرة لاعبين ضد المنتخب المغربي في ظروف مناخية صعبة ورطوبة عالية، معتبرا الهزيمة بثلاثية نتيجة "منطقية".

رغم ذلك، اعتبر مراقبون أن الاتهامات التي وجهها عمروش للتحكيم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعد ضعيفة وتفتقر إلى مبررات قوية.

يرى البعض أن ذلك يعكس حالة العجز والهزيمة التي تعرض لها المنتخب التنزاني، معتبرين استخدامه لعوامل خارجية مثل التحكيم والظروف الجوية استراتيجية ضعيفة تُظهر العجز في تقديم تفسيرات منطقية للخسارة.

وفي ردها على تصريحات عمروش، أشار إعلاميون تونسيون إلى أن هذه المحاولة تهدف إلى التحايل على الواقع وتحويل انتباه الجماهير ووسائل الإعلام عن أداء المنتخب التنزاني خلال المباراة.

المزيد من المواضيع