تجمعيو الشرق يتشبثون بأخنوش رئيسا لحزبهم

ناظورسيتي: حمزة حجلة

صوت أعضاء التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، أمس السبت 5 مارس الجاري، على عزيز أخنوش بالإجماع، لانتخابه رئيسا للحزب للمرة الثانية على التوالي.

وأجمع المؤتمرون على شخص أخنوش، الذي تم انتخابه رئيسا لولاية ثانية، وذلك في ختام أشغال المؤتمر الوطني السابع للحزب الذي انعقد تحت شعار “مسار التنمية”.

وتمت المشاركة في أشغال المؤتمر عن بعد، وذلك في إطار سياسة تنظيمية جديدة للحزب تم خلالها عقد مؤتمرات جهوية مصغرة عرضت خلالها عن طريق تقنية البث المباشر كلمة الرئيس المنتخب وتدخلات المكتب السياسي.

وجرى انتخاب عزيز أخنوش رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار لولاية ثانية، وذلك بعدما حصل على 2548 صوتا، من أًصل 2549 صوتا.

كما تم خلال المناسبة نفسها، انتخاب محمد أوجار المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار عضوا بالمكتب السياسي، بديلا لعبد القادر سلامة الذي غاب عن المؤتمر لأسباب فسرها متتبعون بأنها خلافية إثر صراع بينه وتيار الطالب العالمي المدعوم من طرف الوزير بايتاس.

من جهة ثانية، تم تعيين أعضاء المجلس الوطني، باعتباره أعلى هيئة تقريرية، يتكون من برلمانيي الحزب ورؤساء الجهات، والمنسقين الجهويين ورئيس الشبيبة التجمعية، وممثل عن المنظمة الوطنية للمنتخبات والمنتخبين التجمعيين في شخص رئيسها، وذلك وفق التعديلات التي همت النظام الأساسي للحزب.

وفي ختام المؤتمر، قال محمد أوجار، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحراء بالشرق، وعضو المكتب السياسي، في كلمة موجهة إلى أعضاء المؤسسة ومؤتمريها، أن عبد القادر سلامة أبلغه بدعمه ومساندته للرئيس المنتخب عزيز أخنوش.

وأكد أوجار أنه سيتم خلال الأيام الأسابيع القادمة مؤتمرا جهويا لإعادة تجديد الهياكل، في وقت عاتب فيه أعضاء المجلس الوطني الذين يغيبون عن الاجتماعات بدون مبرر، داعيا الجميع إلى تحمل مسؤوليتهم واحترام الثقة التي حضوا بها من طرف الحزب.


المزيد من المواضيع