بوريطة: الاتصال بين المغرب وموريتانيا قائم وهي جزء أساسي من مبادرة الأطلسي

ناظور سيتي: متابعة

أكد وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على أن موريتانيا تعد جزءا أساسيا من مبادرة الأطلسي.

وقال بوريطة، في ندوة صحافية مشتركة مع وزير الخارجية الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوق، هذا اليوم الإثنين، بمدينة الرباط، "إن موريتانيا تحظى بمكانة مهمة، كما أنها فاعل أساسي في الورش الاقتصادي الكبير الذي يهم بلدان الساحل".

وذكر المسؤول الحكومي ذاته، أن الاتصا بين الرباط ونواكشوط قائم دائما في كافة الملفات، مردفا أن الزيارة التي قام بها الوزير الموريتاني تكتسي طابعا خاص، بتعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني.

وأشار المتحدث،أن العلاقات بين المغرب وموريتانيا، تسير في اتجاه جيد، وأن المملكة المغربية تطمح اليوم وتسعى إلى أن تستمر هذه العلاقات في السير نحو هذا المنحى حتى تحمل طابعها القوي.

وأضاف، أن العلاقات الثنائية بين البلدين تسير في منحى جيد، وأنها تشمل أيضا الجانب الإنساني، لافتا إلى وجود طلبة موريتانيين يتابعون دراستهم بالمغرب.

أما في الجانب الاقتصادي، يوضح بوريطة، أن المغرب هو أول شريك لموريتانيا على صعيد القارة الإفريقية، "ونحن لنا طموح للدفع بهذا التعاون مستقبلا".

وخلص المصدر، إلى أنه تم الحديث خلال الزيارة عن الوضع الإقليمي، وأن هذه الزيارة كانت فرصة لإشادة المغرب بدينامية الدبلوماسية الموريتانية، بفضل جهود الرئيس الموريتاني الذي جعل نواكشوط عنصرا مهما في أية شراكة”.

المزيد من المواضيع