بفضل معلومات الديستي.. القبض على مبحوث عنهما تبادلا العنف وتسببا في عاهة مستديمة بالحسيمة

ناظورسيتي: و م ع

على ضوء معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الجمعة 30 يونيو 2023، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الجهوي بمدينة الحسيمة شخصن يبلغان من العمر 21 و22 سنة، من ذوي السوابق القضائية، كانا موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني.

وتم ذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بتبادل العنف المفضي إلى عاهة مستديمة على مستوى العينين.

وقد أوقف المشتبه فيهما بحي ميرادور بمدينة الحسيمة، حيث كشفت عملية تنقيطهما بقواعد معطيات الأمن الوطني أنهما يشكلان موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن الشرطة القضائية بمدينة فاس، للاشتباه في تورطهما في قضية عالجتها هذه الأخيرة خلال شهر مارس المنصرم.

وكانت مصالح الشرطة القضائية قد تلقت إشعارا حول تبادل العنف بين أفراد عائلتين بمدينة فاس، الأمر الذي تسبب في إصابة أحد الأطراف بعاهة مستديمة على مستوى العينين، بعد الاعتداء عليه باستعمال مادة "الماء الحارق".

وتم حينها مباشرة، توقيف 4 من المشتبه فيهم وتقديمهم أمام العدالة، فيما تم تعميم مذكرتي بحث في حق المشتبه فيهما المشاركين في هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفهما أمس بمدينة الحسيمة.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما رهن تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

المزيد من المواضيع