بعد يومين من مقتل راهب.. إيقاف مغربي كان يستعد لتنفيذ عملية مماثلة بخيرونا

ناظور سيتي: متابعة

أوردت وسائل إعلام إسبانية، أن وزارة الداخلية الإسبانية، أفادت أنه تم إلقاء القبض على مهاجر مغربي كان بصدد الاستعداد لتنفيذ عملية هجوم بمدينة خيرونا بمنطقة كاتالونيا بإسبانيا.

وذكرت ذات المصادر الإعلامية، أن المغربي الموقوف، قام بالاستعداد وأخذ تدريبات على كيفية استعمال السيف، لكي ينفذ عملية كبيرة، مشيرة إلى أن المعني، يناصر ما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي.

ويأتي اعتقال المهاجر المغربي المذكور، بعد مرور يومين فقط على إقدام مهاجر مغربي آخر بتنفيذ هجوم بمنجل، على كنيستين بالجزيرة الخضراء، أدى إلى مقتل راهب وتسبب في إصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة.

وحسب المصادر، فإنه تم التمكن من توقيف المشتبه فيه المغربي، في إطار عملية أمنية مشتركة نفذتها الشرطة الوطنية الإسبانية والحرس المدني، وذلك بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI.

وأضافت، أن عناصر الشرطة على كتيبات إرشادية حول كيفية استخدام الأسلحة والمتفجرات بحوزة المهاجر المغربي الموقوف.

مبرزة، أن المشتبه فيه المغربي، كان يسارع الزمن خلال الفترة الماضية، لكي يتعلم كيفية تنفيذ الهجمات، لتتمكن بعد ذلك الشرطة من إلقاء القبض عليه.

كما لفتت المصادر، إلى أن المعني كان يدعم الإرهاب عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي، وأنه كان يستخدم شبكة الأنترنيت للحصول على دروس في التدريب الذاتي وأيضا من أجل الحصول على أسلحة.

المزيد من المواضيع