بعد اتهامه بالعنصرية.. الركراكي يكشف تفاصيل التوتر بينه وبين لاعب الكونغو الديموقراطية

ناظورسيتي: متابعة

في أعقاب مباراة المنتخب المغربي والكونغو الديمقراطية ضمن دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا، نفى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بشكل قاطع أي اتهامات بارتكابه لأي أفعال عنصرية تجاه اللاعب شونسيل مبيمبا.

وقام الركراكي بتقديم روايته لصحيفة "ليكيب"، موضحا أن مبيمبا هاجمه ومساعديه بطريقة سيئة بعد المباراة، وكان يتحدث بطريقة عدائية قبل أن يتجه المدير الفني الوطني لمصافحته.

وفي محاولة لتهدئة الأوضاع، طلب الركراكي من مدرب الكونغو ديسابر التحدث مع مبيمبا، مشددا على أنه لم يتورط في أي تصرف عنصري وأنه كان يتحدث بحضور مدرب الكونغو.

وفي توضيحه للتفاصيل، أكد الركراكي أنه اقترب من مبيمبا ليستفسره عن سلوكه، لكن مبيمبا رفض التحدث وبدأ في الصراخ في جميع الاتجاهات، واتهم الركراكي بشتمه.

وفي نهاية الأمر، اعتبر الركراكي أن ما حدث لا يشرف المنتخبين، وأكد أنه لم يتحدث بكلمة عنصرية ضد مبيمبا، مشددا على ضرورة أن يكون الجميع صادقين مع أنفسهم، خاصةً عند التحدث عن الدين، في إشارة للاعب الكونغولي.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة لم تنتهِ بشكل لائق، حيث تطور الصراع بين قائد منتخب الكونغو الديمقراطية والركراكي إلى مناوشات بين اللاعبين بعد صافرة نهاية المباراة.

وخلال الندوة الصحفية التي عقبت اللقاء، اعترف الركراكي بأن ما حدث لا يشرف المنتخبين، وذلك بسبب الصورة التي رسموها في هذا النزاع المؤسف.

المزيد من المواضيع