بسبب دوره في التحول الرقمي.. وزارة العدل تشيد بقاضي بالحسيمة

ناظورسيتي: محمد العبوسي

أثنى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزير العدل عبد اللطيف وهبي على العمل الرائع والجهود الكبيرة التي بذلها قاض شاب يبلغ من العمر 42 عاما، والذي يشغل منصب رئيس محكمة ترجيست في ضواحي إقليم الحسيمة.

وقد أبدى الوزير تقديره للدور البارز الذي لعبه هذا القاضي في تنزيل ورش التحول الرقمي في قطاع العدالة، ومشاركته الفعالة في هذه المبادرات.

وأشاد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالجهد الكبير الذي بذله رئيس المحكمة الابتدائية بترجيست، مثنيا على تفانيه في تطوير العمل الرقمي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جهته، قدم وزير العدل اعترافه بجميع الإنجازات التي تحققت في المحكمة الابتدائية بترجيست، مشيدا بالنتائج الإيجابية التي تم تحقيقها في تحديث إدارة القضاء. كما أشار إلى أهمية هذه التجربة التي يمكن أن تكون نموذجا يحتذى به في بقية مدن المملكة.

على صعيد آخر، أشاد الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالتطبيقات الرقمية الجديدة التي تم إنشاؤها داخل المحكمة لتيسير سير العمل، مثل كتابة الضبط وإدارة السجلات الإلكترونية.

وأكد رئيس المجلس أن تجربة هذا القاضي في ترجيست تستحق الاهتمام، حيث من المتوقع أن يزور فريق تقني من المديرية المحكمة للتعرف عن كثب على هذه التجربة الناجحة قبل البدء في تطوير تدبير شعبة المحجوزات ووحدة تدبير الطعون المتعلقة بملفات التحقيق.

المزيد من المواضيع