انطلقوا من الناظور في قارب ترفيهي.. وصول 10 مهاجرين غير نظاميين إلى ساحل مليلية المحتلة

ناظورسيتي: متابعة

نشرت منابر إعلامية إسبانية، خبر وصول زورق على متنه 10 مهاجرين غير نظاميين، منذ زوال أمس الأحد، إلى ساحل مليلية المحتلة، آتيا من السواحل القريبة من المغرب.

إذ بمجرد وصول الزورق إلى الشاطئ، انطلق المهاجرون صوب المدينة المحتلة، قبل أن تعترض قوات الأمن الإسباني أحدهم، بينما لايزال البحث جارياً عن التسعة الآخرين الذين تمكنوا من الفرار.

وكشف المتحدث باسم حكومة مليلية المحتلة، بالتفصيل، أن الدخول حدث في الساعة الثانية زوالا، حيث في ذلك الوقت “لاحظ الحرس المدني وجود قارب ترفيهي يقترب من المغرب إلى مليلية، لذلك قام بتنشيط جهاز مكافحة التسلل”.

ولفت ذات المصدر، إلى رسو القارب عند وصوله إلى شاطئ لوس كارابوس، “وقد نزل منه 10 أشخاص، جميعهم مهاجرون من المغرب العربي”، كما شدد على أن “عناصر الحرس المدني قد اعترضوا أحد المهاجرين، وقوات وهيئات أمن الدولة تبحث عن بقية المهاجرين”.

وفي ذات السياق، فقد حدث آخر دخول للمهاجرين إلى مليلية المحتلة قبل ثلاثة أسابيع، وتحديدا يوم الأحد 8 أكتوبر 2023، عندما دخل شاب ذو أصل مغربي، المدينة المحتلة، بواسطة مظلة شراعية، وتمكن من التحليق فوق السياج المزدوج الذي يبلغ ارتفاع كل منها 11 مترا.

المزيد من المواضيع